كلينتون : ترامب يحرض هكرز روس للتشهير بي

كلينتون وترامب

اتهمت المرشحة السابقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة  هيلاري كلينتون الرئيس دونالد ترامب بتحريض الهاكرز الروس الذين كانوا يبحثون عن مستمسكات للتشهير بها .

جاء ذلك  في حديث لها خلال برنامج  Hugh Hewitt Show . وقالت هيلاري كلينتون في مجال ردها على سؤال حول فضحية استخدامها لكمبيوترها الخاص للمراسلات الرسمية عند وجودها في منصب وزيرة خارجية الولايات المتحدة في 2015:" اعتقد أن الروس وبتحريض من ترامب المرشح الرئاسي آنذاك، فعلوا كل ما في وسعهم للعثور على أي معلومات يمكن أن تكون على ذلك الكمبيوتر".

ونوّهت كلينتون، بأنه لا يوجد أي شك بأن الخوادم الحكومية الأمريكية كانت مهددة عندما كانت تشغل منصب وزير الخارجية. وشددت على أنه لم يتم العثور على أدلة تثبت أن خادمها الشخصي كان مهددا أيضا.

وأكدت أن بلادها تعرضت لهجمات سيبرانية من قبل دول أخرى مثل الصين وإيران وكوريا الشمالية ولكن روسيا تطاولت على الديمقراطية الأمريكية.وقالت:" روسيا بالذات قررت مهاجمة ديمقراطيتنا وإصابتها في القلب، ومن ثم عن طريق سرقة رسائل البريد الإلكتروني واختراق نظام تسجيل الناخبين ونظامنا الانتخابي، تمكنت من تحويل المعلومات إلى سلاح". وأعربت عن ثقتها أن "عدم أخذ ذلك على محمل الجد سيشجع روسيا على مواصلة القيام بذلك".

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج التلفزيوني المذكور خصص للحديث عن كتاب كلينتون الجديد " What Happened " (ماذا حدث) ، حيث تصف سباق ما قبل الانتخابات عام 2016.وفي الكتاب، وصفت كلينتون ترامب "بالبلطجي" وزعمت بأن الرئيس فلاديمير بوتين رغب بخسارتها ونوّهت بأنها لم تسترد حتى الآن رباطة جأشها بعد الهزيمة في الانتخابات.