فيديو مذهل ..هكذا انشق جندي كوري شمالي تحت وابل كثيف من النيران

انشقاق جندي كوري شمالي

أظهرت لقطات فيديو درامية نشرت، الأربعاء، انشقاق جندي كوري شمالي واجتيازه جريا الخط الفاصل بين الكوريتين تحت وابل كثيف من الرصاص للوصول إلى الجنوب، قبل أن يتم سحبه من قبل جنود جنوبيين إلى موقع آمن.وأصيب الجندي المنشق، الذي عبر في 13 نوفمبر الحدود عند قرية بانمانغوم بالرصاص، الذي أطلقه رفاقه عليه 4 مرات على الأقل، وهو يتماثل الآن للشفاء في مستشفى بكوريا لجنوبية.

وبدا في تسجيل الفيديو، الذي نشرته قيادة الأمم المتحدة أن جنديا واحدا حاول اللحاق بالمنشق لعدة أمتار عبر خط الترسيم العسكري قبل أن يتردد ويقرر العودة إلى الشمال.

وسحب 3 جنود كوريين جنوبيين الجندي الشمالي المنشق، الذي أصيب بجروح بالغة إلى مكان آمن بعد أن زحفوا للوصول إليه جنوب الخط الفاصل.ومن النادر أن ينشق أحد عبر قرية بانمانغوم، التي تشملها الهدنة، إذ أنها تعتبر مقصدا للسياح والجزء الوحيد من الحدود، الذي يتواجه فيه جنود من الكوريتين وجها لوجه.وأظهر الفيديو بداية سيارة الجندي المنشق الرباعية تمر مسرعة بمحاذاة طريق خال يؤدي إلى القرية، ثم تتوقف عند الحدود الشديدة التسليح.

 لاحقا يقفز الجندي من سيارته ويبدأ بالجري بسرعة فيلحق به جنود كوريون شماليون وهم يشهرون أسلحتهم ويطلقون النار باتجاهه.وقال المتحدث باسم قيادة الأمم المتحدة، الكولونيل تشاد كارول، إن اللقطات أظهرت أحد حراس الحدود يركض عبر خط الترسيم لعدة ثوان قبل أن يقفل عائدا إلى الجانب الشمالي من بانمانغوم.

وأضاف أن القيادة طلبت "موعدا لاجتماع لمناقشة تحقيقها والإجراءات لمنع انتهاكات مستقبلية مماثلة"، بالإشارة إلى التوغل الذي يتعارض مع اتفاقية الهدنة لعام 1953. 

وتابع: "النتائج الرئيسية لفريق التحقيق الخاص هي أن جيش كوريا الشمالية انتهك اتفاقية الهدنة، أولا عبر إطلاق النار عبر الخط العسكري الفاصل، وثانيا عبر اجتياز هذا الخط مؤقتا".