مناورة لاختبار خطة الاستعداد للطوارئ الخاصة بمشفى الخليل الحكومي

مستشفى الخليل الحكومي

نظمت وزارة الصحة اليوم الاثنين، بمشاركة الشرطة والامن الوطني والدفاع المدني والهلال الاحمر مناورة لاختبار خطة الاستعداد للطوارئ الخاصة بمستشفى الخليل الحكومي، علما أن المناورة تفترض انفجار سيارة ووقوع 42 اصابة بينهم حالتا وفاة.

ونفذ التدريب بين دوار ابن رشد وسط المدينة ومستشفى الخليل الحكومي، وقدمت خلال المناورة الإسعافات الأولية والعلاجات للمصابين المفترضين الذين تعرضوا لحادث انفجار مركبة تعمل على الغاز ووقوع عدد من الاصابات، فيما جرت مناورة لإخماد حريق اندلع في المركبة.

وأشار مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة فراس الاطرش لــ"وفا"، إلى أن هذه المناورة تأتي للتعبير عن كفاءة وجاهزية الطواقم العاملة والمشاركة من وزارة الصحة، والهلال الأحمر، والأجهزة الأمنية، والدفاع المدني، وتظهر مدى جاهزية المجتمع للاستجابة للكوارث، ومدى تنسيق المؤسسات واللجان المجتمعية لاحتوائها.

وأوضح الأطرش، أن وزارة الصحة أنجزت خلال الأشهر القليلة الماضية خططا نظرية للتعامل حال وقوع كوارث مختلفة داخل الوطن، واليوم عملت على تطبيقها عمليا بشكل افتراضي في مدينة الخليل.وعبر مواطنون في الخليل عن ارتياحهم لمثل هذه المناورات "لما لها من أهمية كبيرة في تثقيف المجتمع الفلسطيني في التعامل مع الكوارث والحوادث حال وقوعها".