البطش: لدينا جنرلات لهم تاريخ كبير في الجانب الأمني والعسكري يمكن الاستفادة منهم في قوة الأمن

البطش: لدينا جنرلات لهم تاريخ كبير في الجانب الأمني والعسكري

رام الله الإخباري

دعا خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، لتشكيل لجنة أمنية عليا، تتشكل من ضباط أكفّاء وطنيين، تُعيد صياغة قوى الأمن في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك يكون عبر مرسوم رئاسي من قبل الرئيس محمود عباس.

وأضاف البطش: نمتلك جنرالات فاعلين، ولهم تاريخ كبير في الجانب الأمني والعسكري، لذا يجب الاستفادة من أولئك حتى يُخرجوا ما يمتلكونه من مؤهلات لمن هم أقل منهم، يعزز من قوة أجهزتنا الأمنية.

وأوضح أن حركته، تريد مصالحة تحقق الشراكة الوطنية، بين مكونات الشعب الفلسطيني، فبدون الشراكة الوطنية، لا يوجد ضمان، فعندما يشعر فريق خارج الملعب، هذا سيؤثر على شراكتنا، متابعًا: الشراكة ليست في النظام السياسي الفلسطيني، بل السلطة والمجلس التشريعي، والوزارات والهيئات الرسمية، وكذلك منظمة التحرير وهيئاتها، داعيًا لعقد الإطار القيادي المؤقت، والذي يضم أعضاء اللجنة االتنفيذية لمنظمة التحرير، والأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وأشار البطش إلى أن الهدف من ذلك الوصول لسحب الاعتراف بإسرائيل، والتحلل من اتفاقية أوسلو، ولأن هذا الأمر غير مطروح في اتفاق القاهرة، ولا بد من التمسك باتفاق القاهرة 2011، فأول خطوة لنجاح جلسات الحوار، هي تمسكنا باتفاق 2011، وفي ذات الوقت ألا نفتحه لأن بعض المجتهدين يحول الاتفاق من رزمة إلى اتفاق ثنائي.

وطالب بوضع جدول زمني، للبدء في تنفيذ باقي الملفات لأن ما تم الاتفاق عليه بين فتح وحماس يتعلق فقط بالبند الأول وهو بند الحكومة وتمكينها، فهناك ملفات المصالحة المجتمعية التي يجب البدء في إنهائها وجبر الخواطر، لأنه مقدمة لإنهاء الانقسام.

 

دنيا الوطن