الأجواء الدافئة تنتهي مساء اليوم.. والأمطار والبرودة تبدأ غداً

الأجواء الدافئة تنتهي مساء اليوم.. والأمطار والبرودة تبدأ غداً

رام الله الإخباري

تشير الخرائط الجوية إلى أن الأجواء الدافئة والمُستقرة التي سادت منذ فترة طويلة ستنتهي مساء اليوم السبت.

وفي التفاصيل ، تتحرك كتلة هوائية باردة ناحية الحوض الشرقي للبحر المتوسط، وستتأثر بها البلاد تدريجياً على النحو التالي ، يوم غدٍ الأحد : يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة، وتظهر كميات مختلفة من السحب على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع هطول زخات متفرقة وعشوائية من المطر على بعض المناطق.

يوم الاثنين: يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس بارد نسبيا ً خاصة فوق الجبال، وتدريجيا مع ساعات المساء والليل تتأثر البلاد فعلياً بامتداد لمنخفض جوي يتمركز وسط الاراضي التركية ، لذا تنشط سرعة الرياح وتسقط الامطار مساء وليلاً في شمال البلاد والسواحل الشمالية والوسطى.

ومع يوم الثلاثاء ، تواصل درجات الحرارة إنخفاضها بحيث تصبح دون معدلاتها العامة بحدود 5-6 درجات مئوية ، ويكون الطقس باردا نسبيا وغائما بوجه عام ، وينتشر هطول الامطار مع ساعات الصباح المتأخرة والظهيرة نحو مختلف المناطق بما فيها الوسطى والجنوبية ، قد تكون غزيرة احيانا ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية. ويطرأ انخفاض طفيف آخر الاربعاء ، وتكون الاجواء باردة بشكل ملحوظ ، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر على بعض المناطق حتى ساعات المساء.
 

رام الله الإخباري