كتلة هوائية باردة قادمة من تركيا الى فلسطين خلال أيام

كتلة هوائية باردة

رام الله الإخباري

من المُتوقع أن تبلغ ذروة الإستقرار الذي تعيشه البلاد منذ بداية نوفمبر الجاري ، خلال اليوم الخميس ويوم غدٍ الجمعة ،حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل واضح لتصبح اعلى من معدلاتها بحدود 5-6 درجات مئوية ،وتكون الاجواء دافئة نهاراً ، ولطيفه الى مائلة للبرودة النسبية ليلاً.

يوم السبت ، يطرا انخفاض طفيف على درجات الحرارة ، بحيث تكون اعلى من معدلاتها ب 4 درجات مئوية ، ويكون الطقس لطيف نهاراً وبارد نسبيا ليلاً. ومع يومي الأحد والاثنين تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ، بحيث تصبح حول معدلاتها العامة الى اقل بقليل ، وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة ، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر في اجزاء من شمال البلاد والسواحل .



الامطار في فلسطين

وتشير الخرائط الجوية الى اندفاع لكتلة هوائية باردة من شرق اوروبا عن طريق البحر الاسود وتركيا ، بالاتجاه نحو نهاية الاسبوع المقبل ، ولكن تفاصيل كيفية تعمق هذه الكتلة نحو شرق المتوسط وطبيعة التأثير على فلسطين غير واضحه حتى الان وسيتم متابعة كل ما هو جديد عبر موقع رام الله الاخباري، ولكن الثابت هو ان الاجواء الشتوية الباردة ستعود اعتبارا من منتصف الاسبوع المقبل وحتى نهايته ، يرافقها انكسار للانحباس المطري السائد.
 

موقع رام الله الاخباري