شاكر خزعل لاجئ فلسطيني يحصد الشخصية الشبابية الأكثر تأثيراً في العالم

شاكر خزعل

رام الله الإخباري

شاكر خزعل، الشاب العربي الأكثر تأثيراً في العالم تحت سن الأربعين وفق مجلة أربيان بيزنس، كما أنه رجل العام لسنة ٢٠١٦ وفق مجاة إسكواير الشرق الاوسط .

مؤلف ومراسل حربي وناشط اجتماعي وصحفي فلسطيني شاب ألف روايات حققت نسبة مبيعات كبيرة، كما أنه رئيس تحرير موقعي ستب فيد ويلا فيد.

شاكر خزغل هو ابن المخرج الفلسطيني محمود خزعل والناشطة الفلسطينية ألفت محمود. ولد في لبنان عام ١٩٨٧ ونشأ في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينين في بيروت. وكل من يعرف حال مخيمات اللاجئين في لبنان يدرك بأن حياته خلال تلك المرحلة لم تكن سهلة على الإطلاق.في سن مبكرة انطلق شاكر نحو تحقيق أهداف وضعها لنفسه وكانت الخطوة الأولى هي المشاركة في الفيلم الفلسطيني «سكر يافا».

في العام ٢٠٠٥ هاجر إلى كندا وتحديداً إلى تورنتو ليكمل دراسته الجامعية في جامعة يورك، وذلك بعد أن حصل على جائزة الغد العالمية لتفوقه الأكاديمي ومهاراته.

تخرج في العام ٢٠٠٩ وانضم إلى منظمة الأمم المتحدة ليصبح ناطقاً بحقوق اللاجئين، كما قدم برنامج فايس ترسفورمايشجنز عبر الويب ليعود ويترك المنظمة عام ٢٠١٣ ليكرس وقته للكتابة، ولكن ظل ناشطاً في مجال حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. 
 

سيدتي