تعرف على قواعد المرور الأكثر غرابة في العالم

قواعد المرور

رام الله الإخباري

نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن قواعد المرور الأكثر غرابة في العالم، وذلك في جملة من مدن من مختلف القارات.وقالت الصحيفة، في تقريرها إن السفر يعد من أكبر ملذات الحياة، لكن، في حال قررت القيام بذلك عن طريق السيارة، من الضروري أن تكون على دراية بقواعد المرور في البلاد التي تنوي زيارتها.
 
وأوضحت الصحيفة أن قيادة السيارة في المملكة المتحدة تكون على اليسار بدلا من اليمين، ما من شأنه أن يتسبب في نوع من عدم الراحة بالنسبة للسائقين الأجانب.في المقابل، تعد هذه القواعد عادية جدا مقارنة بالعديد من قواعد المرور الغريبة والمبالغ فيها التي تميز كل منطقة في جميع أنحاء العالم، في حين قد يؤدي أي خرق للبعض من هذه القواعد إلى فرض عقوبات جزائية ضد السائق.
 
وأوردت الصحيفة أنه في إنجلترا إذا كان الطريق طويلا ولا يوجد حمام قريب في طريقك، فلا توجد أي مشكلة.يمكنك ببساطة أن تقضي حاجتك على قارعة الطريق السريع طالما أنك تقوم بذلك بجانب العجلة الخلفية للسيارة.أما في ألمانيا، يجوز للشخص قيادة السيارة سواء عاريا أو حافي القدمين.من جهة أخرى، وفي ألمانيا أيضا، يُعاقب كل شخص يقوم بإيقاف سيارته على حافة الطريق السريع، إلا في حال نفد منه الوقود.
 
وأضافت الصحيفة أن السائقين في إيطاليا قد يخاطرون بمصادرة سياراتهم من أعوان الأمن عند إيقافهم واكتشاف أنهم لا يحملون الوثائق المطلوبة.في المقابل، يضطر المواطنون في فرنسا إلى أخذ جهاز قياس الكحول بالدم معهم في السيارة، لتقدير نسبة الكحول التي استهلاكها السائق من شرطة المرور.أما بالنسبة لإسبانيا، ومنذ سنة 1997، لا يوجد أي قانون يقرّ بوجوب حمل نظارات احتياطية في السيارة، بالنسبة للأشخاص الذين اعتادوا ارتداء نظارات طبية.

في المقابل، إذا كنت ملزما بارتدائها وكانت هذه النظارة غير صالحة للاستخدام أو لم تكن ترتديها، فستكون بالتالي عرضة لغرامة مالية، يمكن أن تتراوح بين 90 و300 يورو.وذكرت الصحيفة أن الروس يعدون من بين الأشخاص الذين لا يستطيعون قيادة سيارة تعلوها الأوساخ، في حين يتعين على الدنماركيين إلقاء نظرة تحت السيارة قبل قيادتها تحسّبا لوجود أي شخص مستلق للراحة تحتها.

من جانب آخر، يحظر على المواطنين في كرواتيا واليونان حمل جركن مليء بالوقود على متن السيارة.وأبرزت الصحيفة أن الولايات المتحدة تعتبر الدولة المؤهلة لنيل جائزة البلد صاحب أكثر قواعد المرور غرابة. ومن أبرز هذه القواعد، دفع غرامة مالية تصل إلى حوالي 78 دولار عند دهس أحد المترجّلين بالسيارة.
 
وأفادت الصحيفة بأنه في ولاية مينيسوتا الأمريكية، يسمح بركوب غوريلا في المقعد المحاذي للسائق لكن لا يسمح بذلك في المقعد الخلفي، حيث قد يعرض ذلك السائق إلى غرامة مالية.أما في ولاية كنتاكي، فيسمح للمرأة بقيادة السيارة بملابس السباحة، طالما كانت تحمل معها وسيلة تمكنها من الدفاع عن نفسها أو أنها تسافر رفقة اثنين من رجال الشرطة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه في ولايات كاليفورنيا، يمنع منعا باتا القفز من سيارة تسير بسرعة تتجاوز الـ100 كيلومتر في الساعة. علاوة على ذلك، يمنع على النساء قيادة السيارة إذا كن يرتدين معاطف فضفاضة.

أما في ولاية سان فرانسيسكو، فيمنع تماما تنظيف السيارات وأنت ترتدي ملابس داخلية. ولعل أكثر القواعد المرورية غرابة تلك التي توجد في ولاية جورجيا، حيث يسمح بالنفث إذا كنت تقود شاحنة، لكن من غير الممكن القيام بذلك في حال كنت سائق سيارة رباعية الدفع.
 
وبينت الصحيفة أنه بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى اليابان بالسيارة، من الضروري الأخذ بعين الاعتبار أن تبليل المارة عند المرور ببركة من المياه، سيجعلك تدفع غرامة مالية قدرها 65 دولارا. وبالتالي، فإن من المهم جدا توخي الحذر عند المرور بالقرب من الأرصفة عند نزول الأمطار في اليابان.

وفي الختام، أفادت الصحيفة بأن الإمارات العربية المتحدة تعد إحدى الدول التي يحتل فيها الجمل مكانة رمزية هامة. والغريب في الأمر أن احترام هذه الحيوانات يصل إلى درجة منحها أولوية المرور في الطريق العام.

 

عربي 21