انخفاض على أسعار الذهب

انخفاض على اسعار الذهب

انخفض الذهب، الخميس، بعدما عززت بيانات اقتصادية إيجابية في الولايات المتحدة احتمالات أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة الشهر القادم وبعده.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1276.95 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش متراجعا بذلك عن أعلى مستوى في 3 أسابيع ونصف الأسبوع، الذي سجله الأربعاء عندما بلغ 1289.09 دولار للأوقية.

ونزل المعدن الأصفر في العقود الأميركية الآجلة للتسليم في ديسمبر 0.1 بالمئة إلى 1276.70 دولار للأوقية، وجرى تداول الذهب في نطاق ضيق بلغ نحو 24 دولارا في شهر نوفمبر.وزادت أسعار المستهلكين الأساسية في الولايات المتحدة خلال أكتوبر، مما عزز الرأي القائل بأن الاتجاه الانكماشي للأسعار في الآونة الأخيرة، والذي كان يقلق مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما يكون قد انتهى.

ويعني انخفاض البطالة واستمرار النمو أن الاقتصاد الأميركي تسارع بحيث يتعين على المجلس الاستمرار في رفع أسعار الفائدة، بما في ذلك الشهر القادم، حسبما قال إيريك روزنغرين صانع السياسات المخضرم بالمجلس، الأربعاء.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 986.30 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوى في أسبوعين، الأربعاء.وزادت الفضة 0.1 بالمئة إلى 16.99 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 930.70 دولار للأوقية.