الأحد 12 نوفمبر 2017 02:53 م بتوقيت القدس المحتلة

العاهل المغربي يصل قطر لبحث الأزمة الخليجية

العاهل المغربي يصل قطر لبحث الأزمة الخليجية

جوال 10/17

يصل العاهل المغربي محمد السادس، إلى العاصمة القطرية الدوحة الأحد، في زيارة رسمية في إطار جولة خليجية بدأها بزيارة الإمارات العربية المتحدة.

وسيعقد أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، والملك محمد السادس، جلسة مباحثات تتعلق "بتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تنميتها وتعزيزها، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك". وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

والتقى العاهل محمد السادس في وقت سابق ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، وبحثا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خلال لقاء جمع بينهما مساء السبت في الإمارات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".وقالت الوكالة إن الجانبين بحثا "العلاقات السياسية والاقتصادية والتنموية الأخوية الوطيدة بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها إلى آفاق أرحب وأوسع، في إطار ما يخدم المصالح المشتركة، ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين".

وفي وقت سابق كانت وسائل إعلام مغربية إن جولة محمد السادس تأتي في إطار وساطة مغربية لحلحلة الأزمة الخليجية بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.واندلعت الأزمة الخليجية في 5 حزيران/ يونيو الماضي؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب"، الأمر الذي نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب".

وفي أعقاب الأزمة، دعا العاهل المغربي أطرافها إلى "ضبط النفس، والتحلي بالحكمة؛ من أجل التخفيف من التوتر، وتجاوز هذه الأزمة"، وأعلن أنه "يفضل حيادا بنّاء لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة". 

 

>