اصابات ومداهمات في الخليل وبيت لحم

اصابات ومداهمات في الخليل وبيت لحم

أصيب، اليوم الأحد، عدد من طلبة مدرسة ذكور تقوع الثانوية شرق بيت لحم، وهيئتها التدريسية، بالاختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص، وقنابل الغاز، والصوت قرب المدرسة، ما أسفر عن حالات اختناق بين صفوف الطلبة، والهيئة التدريسية.ولا تزال المواجهات مستمرة حتى اعداد الخبر.

من جهة ثانية  داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، عدة بلدات وأحياء في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.وأكدت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل وفتشت منزل المواطن نعيم عبد الحميد مسالمة، وادعت انها عثرت على قطعة سلاح في المكان.

وأشار الناشط الإعلامي محمد عوض، إلى أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها: عمار كساب علي ابو دية، وحسين محمود عبد الفتاح الطيط، ومحمد محمود عبد الفتاح الطيط.

وقال عوض إنه تم تفتيش المنازل باستخدام الكلاب البوليسية بحثا عن مواد تحريضية، كما ادعت قوات الاحتلال.كما داهمت قوات الاحتلال بلدتي الظاهرية والسموع جنوبا، وعدة أحياء في مدينة الخليل ولم يبلغ عن اعتقالات.