السبت 11 نوفمبر 2017 10:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

الآلاف يحتشدون بغزة لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات

الآلاف يحتشدون بغزة لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات

جوال 10/17

احتشد عشرات الآلاف من أهالي قطاع غزة المحاصرة في ساحة السرايا وسط مدينة غزة ساعات قبل بدء مهرجان الذكرى الثالثة عشر لرحيل الرئيس ياسر عرفات الذي ينطلق اليوم السبت.

ومنذ مسا الجمعة، بدأت الجماهير بالتوافد إلى ساحة السرايا وسط مدينة غزة للمبيت فيها لكي تضمن لها مكانا، لإحياء ذكرى رحيل الرئيس الشهيد عرفات، إذ حددت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) "أرض السرايا" سابقا، وسط مدينة غزة، مكانا لإحياء ذكرى استشهاد عرفات، حيث ستنطلق فعاليات المهرجان في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

ودعا عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، أحمد حلس، جماهير الحركة ومحبي الرئيس الشهيد إلى المشاركة في إحياء الذكرى، مؤكدا ضرورة الالتزام بالنظام، ورفض جميع مظاهر الفوضى، بما فيها حمل السلاح تحت أي ذريعة.

وطالب حلس، بضرورة الحشد الجماهيري وفاء لروح الشهيد أبو عمار، معتبرا المشاركة عرفانا واعترافا بأصالة نضاله، الذي جسد خلال مسيرته سيرة شعب يناضل من أجل الحصول على حقوقه المشروعة، التي ناضلت من أجلها، وما زالت تتمسك بها قيادة "فتح" وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، مشددا على أن المهرجان هو تعبير عن تمسك "فتح" بالوحدة وإقامة الدولة الفلسطينية. 

بدوره قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الناطق الرسمي باسم المهرجان إياد نصر، إن المهرجان يجسد الوحدة الوطنية التي تسعى حركة "فتح" لتحقيقها والبوصلة التي تتجه القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس لتحقيقها.

وأضاف نصر، أن مهرجان إحياء الذكرى الـ13 لرحيل أبو عمار هو مهرجان وطني بامتياز، وأن ذكرى رحيل الخالد والمؤسس ياسر عرفات، رافعة وفاء لأرواح الشهداء، وصدق انتماء لمسيرة النضال الوطني، ومناسبة تحييها حركة "فتح" للتأكيد على الثوابت الوطنية، التي استشهد من أجلها الرئيس الراحل الرمز ياسر عرفات، ويحملها من بعده الرئيس محمود عباس، وإخوانه في قيادة الحركة وجميع الأطر والقواعد التنظيمية.

من جانبه، قال عضو مكتب التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" في قطاع غزة، مسؤول لجنة الإعداد الخاصة بإحياء ذكرى رحيل أبو عمار يزيد الحويحي، إن الحركة أنهت استعداداتها لاستقبال الجماهير في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وأضاف أن الحركة أنهت نصب مسرح العرض الخاص بالمهرجان، الذي سيخصص لإلقاء الكلمات، وتقديم العروض الخاصة بإحياء الذكرى، وأن ساحة السرايا تتزين حاليا بعلم فلسطين وبرايات حركة "فتح" وصور الشهيد عرفات، والرئيس محمود عباس. وأنه تم توزيع المواد الإعلامية الخاصة بالمهرجان.

 

المصدر : عرب 48

>