الجمعة 10 نوفمبر 2017 12:57 م بتوقيت القدس المحتلة

روسيا تحذر اسرائيل : حزب الله سيوقع بكم خسائر كبيرة

روسيا تحذر اسرائيل : حزب الله سيوقع بكم خسائر كبيرة

جوال 10/17

حذّر السفير الروسي في لبنان إلكسندر زابسكين من " أن مواجهة بين حزب الله وإسرائيل، ستسفر عن خسائر كبيرة في الجانب الإسرائيلي"، على حد قوله.ووردت تصريحات السفير في مقابلة صحافية، أضاف فيها " أن الضباب الناجم عن استقالة الحريري ليس في الشدة التي قد تؤدي إلى حرب".

من جانبه صعّد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الجمعة، من حدة هجوم بلاده على حزب الله اللبناني وإيران، على خلفية استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.واتهم الجبير حزب الله " بخطف النظام اللبناني" قائلا إنهم " يريدون السيطرة على لبنان، معرقلين كل مبادرة عرضها الحريري".

وطالب رئيس الدبلوماسية السعودية، في مقابلة أجرتها معه وكالة سي إن بي سي الأمريكية " فرض عقوبات جديدة على إيران، لتورطها بالإرهاب في الشرق الأوسط".

" أداة تستعملها إيران"

ووصف الوزير السعودي الوضع اللبناني " بالمؤسف"، عازيا ذلك إلى " نشاطات حزب الله المدعوم من إيران"، مشددا على " أن الحزب مستمر بالعمل كميليشيا، بالرغم من أنه كان من المفروض تسليم أسلحته، يجب ألا تكون ميليشيات كهذه خارج إطار الحكومة".

واعتبر الجبير حزب الله " أنهم أداة تستعملها إيران للسيطرة على لبنان، سوريا، حماس والحوثيين في اليمن"، مشيرا إلى " أن ظل حزب الله موجود في كل أنحاء المنطقة".

وفي رده على سؤال ما إذا كانت لدى بلاده نية لاتخاذ إجراءات مباشرة ضد المنظمة اللبنانية، قال الجبير" يجب ألا يكون هناك فرق بين الذراع السياسي والذراع العسكري -هي هيئة ذات عقل واحد".وكانت بيروت قد اتهمت، الخميس، أن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري محتجز في السعودية بالقوة، وذلك على لسان جهة في الحكومة. وهو ما نفاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي تواجد في الرياض في إطار زيارة خاطفة، استغرقت ساعتين.

 

>