قناة الميادين تكشف مكان وجود البغدادي زعيم تنظيم داعش

ابو بكر البغدادي

رام الله الإخباري

ذكرت قتاة الميادين اللبنانية عن مصدر في  الإعلام الحربي   تفيد بوجود زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في أحد جيوب مدينة البوكمال السورية 

وكان الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله في العراق جعفر الحسيني قد كشف للميادين في 28 تشرين الأول/ أكتوبر عن وجود معلومات حول حركة البغدادي لدى فصائل المقاومة العراقية في القائم. وتضاربت المعلومات حول مقتل البغدادي في غارة روسية على مدينة الرقة السورية، وبعد أن نشرت وزارة الدفاع الروسية صوراً جوية للمكان المستهدف. ثم ظهر زعيم داعش لاحقاً في شريط مصوّر ينفي مقتله. 

وقال البغدادي في خطاب صوتي له إنّ "أميركا تفقد مكانتها كدولة وحيدة ترأس دول العالم، وأنّ الحكومة التركية تعيش مخاوف من تمدد الكرد على حدودها". 

وفي أوّل تسجيل صوتي له بعد تحرير الموصل وهزائم داعش في مناطق عراقية وسورية عدة قال البغدادي إنّ عناصر داعش "صمدوا" على أرض الموصل و"لم يسلمّوها إلا على جماجمهم وأشلائهم بعد سنة من القتال"، مذكراً بمعارك داعش في سرت والرقة والرمادي وحماة بشكل خاص.

وكان رئيس خلية الصقور الأمنية العراقية أبو علي البصري كشف للميادين منتصف شهر تموز/ يوليو الماضي أنّ البغدادي لم يقتل وأنّه موجود منذ أشهر في إحدى القرى بمحيط مدينة الرقة السورية.

 

الميادين