تفاصيل مثيرة لاعتداء معلم على طالب كاد يفقده عينه في غزة

تفاصيل مثيرة لاعتداء معلم على طالب كاد يفقده عينه في غزة

رام الله الإخباري

تعرض طالبٌ في قطاع غزة لاعتداء بالضرب من قبل نائب مدير مدرسة، بعد أن طلب منه إذن لمغادرة المدرسة لأنه يعاني من رضوض إثر وقوعه في منزله.

وأصيب الطالب بلكمات على وجهه وعينه إثر الاعتداء عليه، ما اضطره للعلاج في إحدى المستشفيات.

ويروي الطالب أبو عصر تفاصيل ما حدث معه: طلبت من الاستاذ أن أغادر المدرسة لأني أعاني من أوجاع في جسدي، وقال لي المدرس عليك طلب الإذن من المدير، وعند نزولي من الصف صادفت نائب المدير والذي طلبت منه إذن المغادرة، لكنه وجهني إلى المرشد لطلب الإذن".

ويضيف:" كان المرشد منشغل في حصة دراسية، وعدت وقتها للنائب وقلت له إن المرشد مشغول، لكنه لم يعر أي اهتمام لحديثي، وبعدها هاجمني وضربني على وجهي، والذي أدى إلى إحمرار وسيلان في عيني اليسرى".

ويتابع:" توجهت إلى مدير المدرسة لأشرح له ما حصل، ولما سأل النائب، نظر النائب إلي وقال: حكومتكم جاءت الآن إلى غزة وتريدون فرض عضلاتكم!".

وأردف الطالب أبو عصر:" غادرت المدرسة، وتوجهت إلى عمي والذي حضر إلى المدرسة للوقوف على ملابسات ما حصل".

ويقول أبو ناصر أبو عصر عم الطالب:" لما ذهبت إلى المدرسة، سألت نائب المدير عن تصرفه، وأجابني بأن السلطة قد جاءتكم ليعود الفلتان الأمني".

ويضيف:" بعدها قدم النائب شكوى لدى الشرطة بأني تهجمت عليه في المدرسة، مع إني طلبت حل الموضوع بشكل ودي، لكنه رفض ذلك بحكم أن له معارف في جهاز الشرطة، والتي رفضت هي الأخرى أن أتقدم بشكوى عليه".

وأوضح أبو ناصر:" ذهبت إلى وزارة التربية، والتي أكدت لي بأن الضرب ممنوع بأي شكل من الأشكال في المدارس، وأن نائب المدير نفسه موقع على اللوائح والقوانين التي تمنع الضرب، ووعدتني بأن تتابع الموضوع".

وأشار إلى أنه توجه إلى المحافظة والتي أرسلته إلى الشرطة لتقديم بلاغ بحق نائب المدير، ثم أرسل معارف من أجل حل الموضوع وإنهاءه لكنه رفض حله، إلا بنقل أبناءه الاثنين والطالب المضروب من المدرسة للتنازل عن الشكوى.

 

رام الله الإخباري + دنيا الوطن