ليبرمان يتوعد بعدم إعادة جثامين شهداء النفق ما دام القرار بيده!

ليبرمان يتوعد بعدم إعادة جثامين شهداء النفق ما دام القرار بيده!

رام الله الإخباري

قال  وزير الحرب الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” اليوم السبت، إن الجثث التي بقيت تحت أنقاض النفق الذي قصف على حدود غزة لن تعاد ما دام القرار بيدي.

وقال في لقاء مع القناة 13 الإسرائيلية: "الحديث يدور عن مجموعة مخربين أرادوا تنفيذ مذبحة في إسرائيل، نحن غير ملزمون تجاههم بأي شي خاصة وهم يحتجزون جثث جنودنا، نحن مستعدون لمفاوضات لإعادة الجثامين، ولكن مادام القرار بيدي لن تعاد قبل إعادة جثامين جنودنا من غزة”.

وطالب وزير الحرب الإسرائيلي المحكمة العليا الإسرائيلية عدم البت في القضية المرفوعة أمامها حول جثامين النفق، وقال في هذا السياق:

في المحكمة العليا قضية رفعها مساعدي المخربين (منظمة عدالة)، لا يوجد هنا تباين في وجهات النظر، وآمل من المحكمة العليا الإسرائيلية أن لا تتدخل في هذه القضية”.

وادعى “ليبرمان” خلال اللقاء معه أن حركة حماس ومن خلال الأنفاق تعمل باستمرار على تهريب أسلحة أكثر دقة وأكثر تطور، وإنه هو من يقف خلف العملية التي استهدفت النفق والمخربين (حسب تعبيره)، الحديث يدور عن حرب فعلية، وحرب يوم يوم، وما حدث كان انتهاك للسيادة الإسرائيلية.

وتابع “ليبرمان”، نحن لم نبادر للعملية، نفق تجاوز الحدود بعشرات الأمتار لداخل أرضنا، أي دولة في العالم كانت ستقوم بنفس العمل بل أكثر، ولن نسمح المس بسيادتنا.

مدار نيوز