الضميري: باب التجنيد سيفتح للفتيات بقطاع غزة

الضميري: باب التجنيد سيفتح للفتيات بقطاع غزة

رام الله الإخباري

أكد اللواء عدنان الضميري المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية، أن باب التجنيد للفتيات بقطاع غزة، سيفتح على غرار التجنيد للشبان الغزيين، الذين تم الإعلان عن فتح باب التجنيد لهم.

وأضاف الضميري: بالطبع سيفتح الباب أمام فتياتنا في قطاع غزة، فالأجهزة الأمنية تحتاج لفتيات للانخراط فيها وفق الضرورة، فلا يوجد فرق ما بين الشاب والفتاة، والكل يجب أن يحصل على فرصته ونصيبه من الوظائف العسكرية، كما أن الأجهزة تحتاج لإعادة هيكلة، وفقاً للوطنية، وليس للفصائيلية والحزبية.

وأكد عضو المجلس الاستشاري في فتح اللواء سرحان دويكات،  أنه سيعلن عن شروط التحاق الغزيات في الوظائف العسكرية وتتعلق تلك الشروط بالتحصيل العلمي والعمر والطول والوزن والمعايير الصحية.

وأضاف دويكات: هناك قوانين خاصة بالرتب والترقيات، مثل (الأقدمية، والدفعة، والكفاءة، والتحصيل العلمي) فكل هذه الشروط تجتمع، ويتم منح الرتب وفق الاستحقاق، فمثلًا لو أن مجندة تقدمت لدورة الضباط، وهي حاصلة على شهادة (بكالوريوس) ممكن بعد الدورة أن تنال رتبة ملازم كمرحلة أولية، ثم يتم التدرج بالترقية تواليًا، وهذا الأمر معمول به، ويختلف من جهاز لآخر.

وأوضح أنه، ستخضع المجنّدة المتقدمة للوظيفة العسكرية، للجان متخصصة، وللكشف الطبي، وكذلك كشف عن العمر والطول والوزن المناسب، وكذلك اللياقة البدنية، لافتًا إلى أن مدربي الدورات يجب أن يكونوا هم أيضًا مؤهلين ولديهم القدرة على إنجاز مهام التدريب بفترة قياسية واستخراج الفتيات اللواتي لهن مميزات خاصة، وبالإمكان أن ينجزن مهاماً معقدة، والخروج عن التقليدية.

 

دنيا الوطن