رونالدو يريد عودة لاعبين الى الريال بعد الهزيمة المرة امام توتنهام

رونالدو وتوتنهام

رام الله الإخباري

ما صرح به كريستيانو رونالدو بعد هزيمة ريال مدريد أمام توتنهام فورست في دوري الأبطال بثلاثة أهداف لهدف، والهزيمة التي جاءت بعد أيام قليلة من الخسارة على ملعب جيرونا بهدفين لهدف، في الدوري الإسباني، كشف عن أزمة في الفريق الملكي، كما تحدثت الصحف الإسبانية والأوروبية.

فقد اعتبر رونالدو أن الفريق فقد الخبرة برحيل عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وخصوصاً الثلاثي ألفارو موراتا، الكولومبي خاميس رودريغيز والبرتغالي بيبي.

ولم يعجب إدارة النادي الملكي ما قاله رونالدو، فكانت هناك حالة سخط على تصريحاته، إذ يرى النادي أنه لا يحق للاعب التدخل في القرارات التي يتخذها المسؤولون، وخصوصاً بشأن انتقالات اللاعبين ورحيلهم أو انضمام آخرين.

لكن، لم ذكر رونالدو كلا من موراتا وبيبي خاميس رودريغيز بالذات؟ وكيف هو وضعهم بعيداً عن ريال مدريد؟.

موراتا رحل عن مدريد وحط في تشيلسي الإنكليزي، ويبدو سعيداً جدا مع "البلوز"، لأنه أصبح للمرة الأولى في مسيرته الخيار الأول في خط الهجوم.

وقد رحل عن النادي أول مرة عام 2014 ولعب مع يوفنتوس تورين الإيطالي وقضى معه موسمين، ثم عاد إلى النادي الملكي في صيف 2016  وأمنيته حجز مركز له في خط الهجوم، بيد أنه جلس على دكة البدلاء مجدداً لمصلحة بنزيمه.

أما بالنسبة لخاميس رودريغيز فقد تعاقد معه بايرن ميونيخ بناء على رغبة المدرب الإيطالي السابق كارلو أنشيلوتي على سبيل الإعارة لمدة عامين من ريال مدريد، مع وجود بند ينص على إمكانية شراء عقد اللاعب، الفائز بلقب هداف كأس العالم 2014 بعدما سجل ستة أهداف في البطولة.

وكان رودريغز قد انتقل إلى الريال في 2014 مقابل 80 مليون يورو قادما من موناكو الفرنسي، وعاش قمة تألقه في الفريق الملكي مع المدرب أنشيلوتي في موسم 2014/2015، حيث خاض 46 مباراة رسمية سجل خلالها 17 هدفا وصنع 18 آخرين. ورغم عدم وصوله إلى قمة مستواه مع بايرن وجلوسه على مقاعد البدلاء أحيانا، لكنه راضٍٍ عن انضمامه للفريق البافاري.

وبالنسبة لبيبي فقد انتقل إلى نادي بشكتاش التركي بعد نهاية الموسم الماضي بعد حوالي عشرة مواسم كروية قضاها مع النادي الملكي. ونقل موقع صحيفة "ذا هيرالد" عن لاعب "أف سي رينجيرز" السكوتلندي برونو ألفيس قوله إنه بيبي يرغب في اللعب في الدوري الاسكتلندي يوماً ما. ومن المعروف عن المدافع بيبي قوته البدنية ولعبه بطريقة عنيفة، ويبدو أنه قد ترك فراغاً في خط دفاع النادي الملكي بعد رحيله عن الفريق، خاصة وأنه كان يشكل ثنائياً قوياً مع سيرجيو راموس في خط الدفاع الملكي، لكن للعمر أحكام، كما يقال، فقد بلغ من العمر 34 عاماً، ولم يكن من بد سوى تركه يرحل عن الفريق الملكي.

دويتشيه فيليه