البحث متواصل لليوم الرابع على التوالي عن مقاومين داخل النفق المستهدف

النفق المستهدف في غزة

تواصل طواقم الدفاع المدني وفرق الإنقاذ اليوم الخميس , ولليوم الرابع على التوالي ,عمليات البحث عن عدد من المفقودين في النفق الذي جرى قصفه من قبل طائرات الاحتلال عصر يوم الاثنين الماضي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت المصادر ان طواقم الإنقاذ تواصل عملها ليل نهار بمشاركة  آليات ومعدات  حديثة للبحث عن المفقودين , وخاصة بعد إصابة افراد الدفاع المدني والمنقذين جراء اطلاق الاحتلال للغازات السامة داخل النفق .وقال المديرية العامة للدفاع المدني بأنها تنتظر حتى اللحظة رد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخصوص عملية التنسيق مع الجانب "الإسرائيلي" من أجل دخول طواقم الإنقاذ إلى المنطقة القريبة من السلك الفاصل مع الأراضي المحتلة، للبحث عن المفقودين.

وبين الدفاع المدني ان "الصليب الأحمر" لم يرد إيجاباً ولا سلباً بخصوص السماح بدخول المنطقة الحدودية، ونحن في انتظار أي إشعار جديد من قبل "الجنة الدولية".

وكان سبعة شهداء استشهدوا جراء قصف الاحتلال لنفق تابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بينهم القائد عرفات أبو مرشد قائد لواء الوسطى في سرايا القدس، ونائبه حسن أبو حسنين، فيما أصيب آخرون، وجاري البحث عن عدد من المفقودين.