اعتقالات ومواجهات ليلية في الضفة الغربية

اعتقالات بالضفة الغربية

 أصيب فجر اليوم الأربعاء، شاب بعيار ناري، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقل خمسة مواطنين.

وأفاد مصدر أمني  بأن مواجهات اندلعت خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم، التي فتحت نيران أسلحتها صوب الشبان، الأمر الذي أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، لتلقي العلاج، كما أصيب آخرون بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المدمع.

وأضاف المصدر، أن تلك القوات اعتقلت خلال دهم منازلهم في المخيم، كلا من: اسماعيل خليل عليان (25 عاما)، وأحمد عمر الاطرش (16 عاما)، وباسل اسامه العيسه(24 عاما)، ورأفت نعيم ابو عكر(49 عاما)، وعمران محمد الاطرش(51 عاما) الذي طلب منه تسليم نجله أكرم مقابل اطلاق سراحه.

اما في جنوب جنين وتحديداً في بلدة قباطية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان من البلدة وذكرت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: همام عدنان كميل، وباسل كميل، وحمادة نجي سباعنة، في العشرينات من العمر، بعد اقتحامها البلدة، ومداهمة منازل ذويهم.

من جانب آخر أصيب، فجر اليوم الأربعاء، مواطنان بالرصاص المعدني المطاط ، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي "مقام يوسف" شرق نابلس.

وأفادت مصادر أمنية  بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "مقام يوسف" شرق نابلس، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات، واصابة مواطنين بالرصاص المعدني المطاط، نقل إحداها الى المستشفى لتلقي العلاج.وذكرت المصادر أن عددا من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق، نتيجة الغاز المسيل للدموع.