وزير سعودي: قادرون على مواجهة حزب الله وجعله عبرة من أجل استعادة الاستقرار في المنطقة

وزير سعودي وحزب الله

رام الله الإخباري

أكد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، الاثنين، أن السعودية قادرة على مواجهة حزب الله وجعله عبرة من أجل استعادة الاستقرار والأمن للبنان والمنطقة.

وقال السبهان إنه مع " كل الاحترام والتقدير للدولة اللبنانية والقيادات السياسية الشريفة وكل التقدير للشعب اللبناني بكل طوائفه، فنحن نعلم أنهم تحت احتلال ميليشيا حزب الله، وهي ميليشيا شيطانية..".

ودعا اللبنانيون إلى أن يعلموا "مدى خطورة الوضع الراهن لهذه الميليشيا الشيطانية الإرهابية"، مؤكدا أن الحزب "سوف يدخلهم في متاهات مستقبلية مع دول إقليمية ودول على مستوى العالم كافة".

وقال السبهان إن السعودية " عازمة على اتخاذ جميع الوسائل الرادعة لحزب الله"، مشيرا إلى أن "هذه الميليشيا الشيطانية تعمل على تجنيد خارجين على القانون وتقوم بتدريبهم في معاقل لها داخل الأراضي اللبنانية، وهذا عمل يناقض جميع الاتفاقات الدولية".

وأشار إلى أن "هذه الميليشيات تستغل المرافق اللبنانية وتستغل مطار لبنان وتسيطر عليه سيطرة كامل في أعمال إرهابية وتهريب الارهابيين".

وذكّر الوزير السعودي بعملية القبض على أحد الإرهابيين، الذين شاركوا في تفجير الخبر عام 1996، في مطار لبنان وكان "يرتع بين إيران ولبنان وسوريا". وقال إن هذه "الميليشيات أصبحت تعلن الحرب على دولنا بأسلحة وصواريخ إيرانية يطلقونها من اليمن".

ولفت إلى قيام حزب الله بتصنيع المخدرات في لبنان ومحاولة تهريبها للدول العربية لتدمير الشباب.

وقال إنه "يجب أن نجعل من هذه الميليشيا عبرة للأخرين حتى لا تتكرر هذه الأعمال الإرهابية.. وحتى نضمن أمن وسلامة شعوبنا".

وأضاف :"بإذن الله تعالى لدينا العلاج الناجع والكفيل بدرء هذه الوباء السرطاني، وبإذن الله قادرون على صنع شيء لمستقبل دولنا ومستقبل لبنان نفسه".

وتساءل السبهان إلى أين أصبح لبنان مع تمدد هذا الحزب الذي وصفه بالشيطاني، بعدما كان لبنان "بوابة الشرق والحضارة .. والعلم".

ودعا إلى تصنيف عالمي لحزب الله كمنظمة إرهابية مثل داعش والقاعدة، مششدا "كما قضينا على القاعدة وداعش.. سنقضي على هذا الجسم الغريب".

وأضاف، مشيرا إلى ميليشيات حزب الله،:" سيصلون إلى يوم يحاسبون فيه عن كل ما فعلوه.. سيأتي هذا اليوم قريبا.. وسيعلمون ماذا نعمل وماذا نقصد".

وفيما يتعلق بإيران، قال السبهان إنه "لا يخفى على الجميع التدخلات السلبية التي تقوم بها إيران عبر ميليشيات متوزعة في وطننا العربي، وهم يريدون تدمير العرب بالعرب للأسف".

سكاي نيوز