المنخفض الجوي سيتواصل يرافقه كتلة هوائية باردة مصحوبة بالامطار

المنخفضات الجوية في فلسطين

رام الله الإخباري

تتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي، يمتد من وسط البحر الابيض المتوسط، مُرافق لكتل هوائية خريفية مائلة للبرودة، تُسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط طوال الأيام المُقبلة، ستعمل على هبوط درجات الحرارة، وهطول أمطار محلية متفرقة.
 
وفي التفاصيل، تتأثر المنطقة بدءً من مُنتصف ليلة الأحد/ الاثنين وفجر الاثنين، بكتلة هوائية مائلة للبرودة ورطبة، مُصاحبة لامتداد منخفض جوي، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في ساعات النهار لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية.

ويُتوقع تكاثر السحب وبدء هطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال البلاد - المنطقة الشمالية تشمل شمال فلسطين التاريخية وحتى شمال الضفة - تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتزداد غزارة الزخات المطرية كلما اتجهنا شمالاً وغرباً باتجاه السواحل.
 
وفي المنطقة الوسطى، وغزة، يٌتوقع تساقط زخات من الأمطار على فترات، يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وتكون الاجواء مائلة للبرودة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً، خاصة فوق المرتفعات الجبلية.وفي يومي الثلاثاء والأربعاء، تبقى درجات الحرارة دون تغير ملحوظ، وتسود أجواء مائلة للبرودة فوق الجبال العالية مع ظهور السحب المختلفة.
 
وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار خاصة في شمال البلاد على فترات.ويُتوقع تأثر المنطقة من جديد بامتداد منخفض جوي، يومي الخميس الوجُمعة، بحيث تنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبياً الى باردة، مع توقع هطول الأمطار المتفرقة في معظم المناطق.
 

طقس الوطن