الشرطة الاسرائيلية : 100 شيكل مخالفة لكل من لا ينير اضواء سيارته في النهار

اضاءة مصابيح السيارات في اسرائيل

رام الله الإخباري

في مسعى لتحسين الرؤية في فصل الشتاء، يُباشر العمل بموجب قانون إنارة المصابيح الإلزامي للسيارات في الشوارع والطرقات في الداخل المحتل وطرق المستوطنات ، يوم الأربعاء المقبل، الموافق الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وحسب القانون، يتوجب على سائقي السيارات إضاءة مصابيح الإنارة خلال قيادتهم السيارات في الشوارع والطرقات داخل البلدات وخارجها.ويُلزم قانون السير في البلاد جميع السائقين، ابتداء من صباح الأربعاء 1.11.2017 ولغاية 31.3.2018، إضاءة مصابيح السيارات في النهار أيضا.

ويتضمن القانون إضاءة المصابيح الأمامية في سيارات الشحن، الباصات، سيارات الأجرة والدراجات النارية أثناء السير داخل المدن أيضا، مع أن القانون يسري على الدراجات النارية كل أيام العام.وتُحرر مخالفة مالية مقدارها 100 شيكل، بالإضافة إلى تسجيل نقطتين في سجل السائق الخاص بالسياقة وعلى رخصة السياقة إذا خالف القانون وضبط دون إضاءة مصابيح سيارته بالفترة المحددة.

وبحسب معطيات وزارة المواصلات فإن نسبة الملتزمين بالقانون تصل نحو 95% من مجمل السائقين في كل عام.ويجري التشديد على إضاءة مصابيح السيارات في النهار، في مسعى لتحسين مجال الرؤية أمام السائقين على الشوارع في فصل الشتاء، والتي يكثر فيها الضباب ويحد من مجال الرؤية على الشوارع والطرقات.

 

عرب 48