3 ملايين إيراني يدخلون العراق خلال الأيام المقبلة

3 ملايين إيراني يدخلون العراق خلال الأيام المقبلة

رام الله الإخباري

قال القنصل الإيراني في محافظة كربلاء العراقية، مير مسعود حسينيان، السبت، إن 3 ملايين زائر إيراني سيصلون إلى المحافظة خلال الأيام المقبلة لأداء "زيارة الأربعين".

وأوضح حسينيان في تصريح نقلته وكالة "مهر" الإيرانية أن "فريقا طبيا يتكون من 200 طبيب وكادر مختص من 10 فرق تابعة للهلال الأحمر الإيراني سيصلون إلى كربلاء أيضا"، لافتا إلى أن "هناك أطنانا من الأدوية الإيرانية ستصل إلى المحافظة".

وكان المتحدث باسم لجنة "الأربعين" المركزية في وزارة الداخلية الإيرانية، شهريار حيدري أعلن الجمعة، أن "السفارة والقنصليات والمكاتب القنصلية العراقية المؤقتة أصدرت لغاية الجمعة، مليونا و270 ألف تأشيرة دخول للزائرين الإيرانيين للمشاركة في مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين".

يذكر أن وسائل إعلام عراقية قالت في وقت سابق إن السلطات السعودية وافقت للمرة الأولى على السماح للسعوديين من الطائفة الشيعية بزيارة مدينة النجف العراقية للمشاركة في شعائر دينية تقام سنويا في المدينة وتحمل اسم "زيارة الأربعين".

وتقلت وكالة "الفرات نيوز" بيانا لمحافظ النجف لؤي الياسري قال فيه إن الرياض وافقت على "السماح للزائرين السعوديين في زيارة الأربعين بالتوافد مباشرة إلى المدينة".

ويشير الياسري إلى أن القرار السعودي يسمح بسفر الزائرين مباشرة من المطارات السعودية إلى مطار النجف الدولي، لافتا إلى أن "الأمر سيسهل وصول آلاف الزوار من دول الخليج والسعودية".

 

عربي 21