الهباش : الصلاة في المسجد الاقصى حق وجهاد واجب

الهباش والمسجد الأقصى

أكد قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، على الإخوة بين المسلمين في اقطار العالم كافة، كما قال الله سبحانه وتعالى: (إنما المؤمنون اخوة)، مضيفا أن وحدتهم هي سر نصرهم وقوتهم وان فرقتهم كما اليوم سبب في تراجعهم وتنازعهم مما أدى الى ضعف الأمة وتراجعها.

جاءت اقوال الهباش خلال خطبة الجمعة اليوم في مسجد "رحمة عالم" في مدينة حيدر أباد بجمهورية الهند، وهو المسجد الذي وضع حجر أساسه الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وقال الهباش خلال خطبة الجمعة: أتيناكم من بيت المقدس ونشعر ما تشعرون به تجاه فلسطين وشعبها ونقدر لكن ذلك فنحن تربطنا واياكم رابطة العقيدة والدين، ويجب ان تكون العلاقة علاقة عمل مشترك لدعم صمود شعبنا في فلسطين وفي مدينة القدس على وجه الخصوص، مشيرا الى ان المسجد الاقصى محتل بسبب تفرق المسلمين وضعفهم ولن يعود الاقصى لسابق عهده عزيزا تحت حكم الاسلام الا باتحاد المسلمين.  

وطالب الهباش، المسلمين بالعمل لتحرير المسجد الاقصى وإعماره بزيارته من كل انحاء العالم، كما امر بذلك نبينا الكريم وهو اقل ما يجب على المسلمين فعله اليوم بان يعمروا ويزوروا المسجد الاقصى ويعتصموا ويرابطوا فيه كما يفعل الفلسطينيون بالقدس الذين يقارعون المحتل ويجاهدون  بالرباط والصلاة  والاعتصام في المسجد الاقصى وساحاته.

وأضاف انصحكم ان اعقدوا النية على زيارة المسجد الاقصى وتزوروه واجعلوا من ضمن جهادكم اليوم زيارة الاقصى، والرسول قال: "من نظر الى القدس خير له من الدنيا وما فيها"، فكيف بمن سكن وزار وصلى بالمسجد الاقصى ؟؟ واضاف: "ننتظركم بالقدس قريبا محررين فاتحين مهللين".