رئيس سلطة المياه يبحث وضع المياه في مديننة نابلس مع رئيس بلديتها

رئيس سلطة المياه ورئيس بلدية نابلس

 التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم، في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش وطاقم من البلدية، لمناقشة وضع المياه في منطقة نابلس وآلية العمل المتبعة في توزيع المياه لضمان حصول التجمعات المختلفة على المياه، والاحتياجات الفعلية للبلدية من أجل تحسين الوضع المائي وزيادة الكميات المتوفرة.

وبحث اللقاء حاجة البلدية الى مشروع مياه يتمثل في مد خط مياه جديد كبديل للخط الحالي القديم، بحيث يمتد من منطقة الباذان حتى المساكن بقطر 16 "إنش"، الى جانب بناء خزان مياه في المنطقة وذلك لزيادة كميات المياه ، حيث يعتبر هذا الخط حلا جوهريا لمواجهة أزمة المياه وتجنبها في الصيف القادم.

وأكد غنيم أن الخطة التي تعمل عليها سلطة المياه حاليا والمتمثلة بربط المصادر المائية مع بعضها، تضمن توزيع المياه على التجمعات بشكل مستمر وتلافي أي مشكلة في حال تعطل أحد المصادر، ما يساهم في الحد من معاناة المواطنين واستمرار وصول المياه إليهم.

وقال إن الطواقم المختصة ستعمل على بحث الآلية الأفضل للمساعدة في هذا المشروع من خلال دراسة الإمكانيات المتوفرة والاحتياجات اللازم تأمينها، وذلك من خلال التعاون المشترك بين الطرفين.