قائد الجيش الإسرائيلي يشارك مع قادة جيوش عربية في مؤتمر دولي

قائد الجيش الإسرائيلي يشارك مع قادة جيوش عربية في مؤتمر دولي

رام الله الإخباري

توجه رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن الليلة الماضية، لحضور أعمال مؤتمر دولي واسع يضم قادة أركان جيوش مختلف دول العالم، ويبحث بالأساس التحديات الأمنية بالشرق الأوسط وسبل مكافحة "داعش" في سورية والعراق.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فقد أدرج رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مُستضيف المؤتمر جوزيف دانفورد، بعض التعديلات على هيكلة المؤتمر من اجل تمكين آيزنكوت من المشاركة فيه، حيث يشارك بالمؤتمر قادة هيئات أركان جيوش دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وسيشارك في هذا المؤتمر قادة هيئة الأركان لجيوش كل من الأردن، مصر، السعودية، الإمارات وكذلك دول غربية أعضاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو" مثل أستراليا وغيرها.

وسيختتم المؤتمر أعماله، يوم الأربعاء المقبل، وهو ثاني مؤتمر من هذا النوع لدول التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد الإرهاب.

وبالرغم من أن إسرائيل لا تشارك رسمياً في هذا التحالف الدولي، ولم تتلق دعوة لحضور المؤتمر الأول، إلا أن الجنرال الأميركي جوزيف دانفورد، قرر هذه المرة تعديل هيكلة المؤتمر ليتسنى لقائد هيئة الأركان الإسرائيلي المشاركة به.

وعلى هامش أعمال المؤتمر سيلتقي آيزنكوت، والوفد المرافق له كلاً من الملحق العسكري الإسرائيلي في واشنطن ميكي أدلشطاين، ورئيس قسم العلاقات الخارجية في الجيش إيريز مايزل، كما سيتابع تمرين مشترك "سايبر" بين الجيش الإسرائيلي وقيادة وحدة "السايبر" في الجيش الأمريكي.

 

سبوتنيك