الرئيس الامريكي السابق "كارتر " : مستعد للسفر الى كوريا الشمالية لانهاء التوتر القائم

كارتر وكوريا الشمالية

قال الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر، إنه مستعد للسفر إلى كوريا الشمالية نيابة عن إدارة الرئيس دونالد ترامب فى محاولة لتخفيف التوترات المتزايدة من بيونج يانج وواشنطن.
وأوضح كارتر- البالغ من العمر (93 عاما)- فى مقابلة مع صحيفة " نيويورك تايمز" بولاية جورجيا الأمريكية: "مستعد للسفر إلى كوريا الشمالية فى بعثة دبلوماسية لو أرد ترامب فعل ذلك".

وأشار كارتر إلى أنه أبلغ مستشار ترامب للأمن القومى بذلك، مضيفا :"قلت له إننى موجود إذا احتاجت منى ذلك".ونقلت الصحيفة عن الرئيس الأمريكى الأسبق، أن بعض الأمريكيين أصيبوا بالقلق من تصريحات ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قائلا "أنا خائف أيضا من الوضع".

وفى وقت سابق، ذكرت وكالة الإعلام الروسية، أن دبلوماسيا من كوريا الشمالية قال، الجمعة، إن بيونج يانج تعتزم مواصلة برنامج الاختبارات النووية من أجل الدفاع عن النفس، واتهم ترامب بلعب "كرة قدم نووية".

ونقلت الوكالة عن الدبلوماسى- الذى قالت إنه عضو فى إدارة الدراسات الأمريكية بوزارة الخارجية بكوريا الشمالية ويدعى نام هيوك تسن- قوله فى مؤتمر بموسكو "جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لديها قناعة مستمرة بأن تطوير أسلحة نووية هو الخيار الصحيح. ونحن نقوى عزيمتنا على إجراء اختبارات من أجل مواجهة التهديد النووى من الولايات المتحدة".