العالول لأمريكا وإسرائيل: من قال لكم أن حركة فتح تعترف بإسرائيل؟

قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، إن الولايات المتحدة وإسرائيل يطالبون حماس الاعتراف باسرائيل؛ لكن من قال لهم أن فتح تعترف بإسرائيل؛ بل من يعترف هي منظمة التحرير الفلسطينية.  وأضاف العالول، في لقاء مع تلفزيون فلسطين، مساء الخميس،: "ما يقوله الأمريكان

رام الله الإخباري

قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، إن الولايات المتحدة وإسرائيل يطالبون حماس الاعتراف باسرائيل؛ لكن من قال لهم أن فتح تعترف بإسرائيل؛ بل من يعترف هي منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف العالول، في لقاء مع تلفزيون فلسطين، مساء الخميس،: "ما يقوله الأمريكان والاسرائيليون لا يجوز أن يعيقنا في طريقنا نحو المصالحة، فاسرائيل تضع العقبات في طريق المصالحة لأنها لا تريد حلاً سلمياً".

ولفت إلى أن بعض الأطراف الدولية ترى في المصالحة مدخلاً لما تحدثوا عنها من أفكار يطرحونها كحل اقليمي أو ما يسميه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "صفقة القرن"، مستدركاً: "ولكن هناك إرداة الشعب الفلسطيني التي يجب آلا تلين".

وأكد العالول، أن حركته تريد المصالحة وتعمل بضمير من أجل إنجاحها؛ من أجل تحقيق أهدافنا وأولها دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس والحفاظ على حق اللاجئين.

وقال العالول، إن الوحدة الوطنية بدأت تنجز وسنبذل كل الجهد من أجل أن تتم، داعياً لخلق أجواء ايجابية من أجل إنجاحها.

وأضاف العالول: "نريد وحدة وطنية كاملة ووضع فلسطيني متماسك وسلطة واحدة على كل شيء دون أن نخوض في التفاصيل".

وأشار إلى أن وزير من الوزراء اتخذ اجراءات لها علاقة بوزارته بغزة اليوم وأعيقت، آملاً أن يتم معالجة هذا الموضوع، "لأننا نحن حريصين تماماً على هذه المسألة"، وفقاً للعالول.

 

 

دنيا الوطن