فالفيردي يضع حجر أساس مسيرته مع برشلونة بهدوئه وذكائه التكتيكي

فالفيردي يضع حجر أساس مسيرته مع برشلونة بهدوئه وذكائه التكتيكي

رام الله الإخباري

بعد صيف مليء بالاضطرابات داخل برشلونة، بدأ إرنستو فالفيردي، في وضع حجر الأساس لمسيرته مع البرسا، بعدما تمكَّن من تصدر ترتيب الليجا بعد 8 جولات، واحتلال صدارة مجموعته بدوري الأبطال.

وحقَّق برشلونة 22 نقطة في أول 8 جولات بالليجا، تصدر بهم الترتيب بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد، حامل اللقب، و4 نقاط عن فالنسيا، ثاني الترتيب.

كما أنَّ الفريق جمع 9 نقاط من 3 مباريات بدوري الأبطال، وبات قريبًا من الدور ثمن النهائي.

وتزامنت مباراة الفريق أمس أمام أولمبياكوس بدوري الأبطال والتي فاز بها الفريق (3-0)، مع مرور 100 يوم على قيادة فالفيردي للبلوجرانا، استطاع خلالها تحقيق أفضل النتائج.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرًا اليوم الخميس، رصدت فيه أهم الأسباب التي مكَّنت فالفيردي من تحقيق مسيرة الانتصارات، التي أكسبته ثقة الجماهير.

وقالت إنَّ "فالفيردي استفاد من الأخطاء التي وقع فيها في مباراتي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد".

وأشارت إلى أنَّه "من واقع خبرته وذكائه التكتيكي، لم يشتكِ فالفيردي من رحيل نيمار، أو إصابة ديمبلي، بل تعامل مع الأوضاع بشكل مميز".

ولفتت إلى أنَّ "فالفيردي استطاع امتصاص لحظات الغضب التي كان عليها نجوم الفريق مثل ليونيل ميسي، وأندريس إنييستا قبل بداية الموسم، فمع عدم التعاقد مع صفقات كبيرة، بالإضافة لمسألة تجديد تعاقد كلا اللاعبين.. كلها كانت أمور كفيلة لزعزعة استقرار الفريق".

أما على الجانب التكتيكي، فكان له دور كبير في تغيير طريقة لعب الفريق بعد نيمار، والتي ظنَّها البعض لن تكون بمثل القوة التي كان يضيفها اللاعب البرازيلي.

وواصلت "لكن من خلال اعتماده على خطة (4-4-2)، أو (4-2-3-1)، وضع فالفيردي ميسي بمركز المهاجم المتأخر ليكون بالقرب من منطقة الجزاء، ما ساعده على الوصول لصدارة الهدافين بـ11 هدفًا".

وختمت "كما يحسب لفالفيردي خارج المستطيل الأخضر، الطريقة التي يتعامل بها مع الصحافة ووسائل الإعلام، التي تعتبر أكثر هدوءًا من طريقة لويس إنريكي (المدرب السابق)، ما ساعده في تكوين علاقات طيبة مع الصحفيين، وعدم الدخول في احتكاكات معهم".

كورة