بؤرة "ميغرون" شمال رام الله ستتحول الى مستوطنة رسمية

بؤرة ميغرون

 قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن تتحول بؤرة "ميغرون" الواقعة بين مستوطنتي "عوفرا " و"بيت إيل"، إلى مستوطنة رسمية اليوم، حيث يتوقع أن تصادق اللجنة العليا للتنظيم والبناء في الإدارة المدنية على بناء 86 وحدة استيطانية في البؤرة، والتي تم مع مرور السنوات إضفاء "الشرعية" عليها، لتتحول إلى مستوطنة بكل ما تعنيه الكلمة.

وتم اتخاذ القرار بإقامة عشرات البيوت الثابتة في "ميغرون" قبل خمس سنوات، لكن الآن فقط تمت المصادقة على الترخيص الرسمي الأخير، الذي يسمح بالبناء فورا. وبدأت اللجنة العليا للتنظيم اجتماعاتها أمس، حيث صادقت على بناء 296 وحدة في مستوطنة "بيت ايل".

والمقصود في "بيت إيل" اقامة حي جديد، كان قد وعد به رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قبل خمس سنوات، بعد قرار المحكمة العليا بهدم بيوت في المستوطنة،  وبضغط من وزراء البيت اليهودي، صادق نتنياهو على بناء 300 وحدة في المستوطنة، ويوم أمس صودق على التصريح الأخير بالبناء. كما قررت اللجنة المصادقة على البناء الفوري في مستوطنات "رحاليم" (97 وحدة) و"نوكاديم" (146 وحدة)، و"معاليه أدوميم" (459 وحدة).وصودق، أيضا، على بناء مئات الوحدات الاستيطانية التي وصلت الى مراحل مختلفة، من بينها مواصلة الإجراءات لبناء 160 وحدة في "كفار عتصيون"، و120 في "نوفيم"، و102 في "نغوهوت"، و17 في "نتيف هأبوت".