ليبرمان : حماس تواصل حفر الانفاق وتطوير الصواريخ

ليبرمان والمصالحة الفلسطينية

رام الله الإخباري

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي افيغدور ليبرمان أن قرارات الكابينيت حول تعليق المفاوضات مع السلطة الفلسطينية بسبب توقيعها على اتفاق المصالحة مع حركة "حماس"، ما هو إلا تأكيد على قرارات الرباعية الدولية والشروط التي وضعتها للتعامل مع حكومة "حماس". وذلك وفق ما نشره موقع راديو ريشت بيت الذي أجرى معه مقابلة صباح اليوم.

ليبرمان قال: "صالح العاروري الذي وقع الاتفاق يعيش في بيروت تحت رعاية حزب الله، غير أن حماس لا زالت تواصل حفر الانفاق وتطوير الصواريخ بدلاً من أن تهتم بمصالح السكان في قطاع غزة، وهي لم تتخلى للحظة واحدة عن مخططاتها الإرهابية رغم أن البعض لا يسمع عنها ولكن إسرائيل تخوض معها حرب خصوصا في الايام الأخيرة".

ليبرمان تطرق في مقابلته الإذاعية إلى تصريحات رئيس حزب العمل افي جباي، والتي تؤكد في مضمونها بأنه لن يتم اخلاء المستوطنات، معتبراً  نفسه "تل ابيبي" مدلل وينشر تصريحات في كل الاتجاهات دون أن يمتلك رؤية واضحة.

في وشدد ليبرمان بأن افي جباي هو من سكان المستوطنات وتحديداً مستوطنة ( نيكوديم)، وذلك في إشارة للتدليل على موقفه من الاستيطان.حول قصف المضادات السورية قال ليبرمان إن مهمته الأساسية هي منع الحرب، وأن هذا يأتي فقط من خلال تعزيز قوة الردع الإسرائيلية، معتبرا بذلك أن ما حدث بالأمس هو تعزيز لهذه القوة.

وأضاف: "لن يسمح بأن تكون هناك مطارات وقواعد إيرانية في سوريا، وهذا الموقف باتت تعرفه كل الأطراف، وأن إسرائيل ابلغتهم بموقفها وماذا يمكن ان تقبل او لا تقبل في سوريا".

 

صحيفة الحدث