رئيس برلمان إقليم كردستان يدعو بارزاني للتنحي عن السلطة

رئيس برلمان إقليم كردستان يدعو بارزاني للتنحي عن السلطة

دعا رئيس برلمان إقليم كردستان، يوسف محمد رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني إلى التنحي عن السلطة، مضيفاً أن بارزاني سيقدم خدمة كبيرة لشعب كردستان عند استقالته من منصبه.

وقال رئيس البرلمان الكردي، في كلمة خاصة بشأن الأوضاع في كركوك، إن الشعب الكردي جميعاً أسير لنخبة سياسية تعمل للسيطرة على ثروات الوطن من أجل توسيع سلطتها.ولفت إلى أن هذه النخبة السياسية تتاجر بتضحيات الشعب ودماء شهدائه حسب تعبيره.

وكان بارزاني قد تعهد، الثلاثاء، بالحفاظ على إنجازات الأكراد على الرغم من انتكاسة كركوك.وفي أول كلمة له بعد أن سيطرت قوات الحكومة العراقية، الاثنين، على مدينة كركوك الغنية بالنفط، قال بارزاني إن "الشعب الكردي دافع عن هويته وتعرض لمجزرة".وأوضح بارزاني أن "ما حدث في كركوك كان بسبب قرارات فردية من سياسيين كرد"، مضيفاً: "نطمئن الأكراد أننا سنحافظ على مكتسباتهم".

وشدد رئيس إقليم كردستان على أن "القوات الكردية ستعيد انتشارها إلى المناطق التي كانت فيها قبل أكتوبر/تشرين الأول 2016" كما اعتبر أن الاستفتاء على انفصال كردستان هو السبب وراء سيطرة القوات العراقية على كركوك، مضيفاً أن "استفتاء الاستقلال لن يضيع هباء".