الاحتلال يغلق مقار 8 شركات إعلامية بالضفة لـ6شهور

القناة 7 العبرية: بينت: أنا مقتنع بأن ترامب لا يريد منا التفاوض مع "الإرهابيين"

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 8 مقار شركات إعلامية في الضفة الغربية المحتلة، لمدة 6 شهور بدعوى التحريض.ونقلت وسائل اعلام محلية  إن قوات الاحتلال أصدرت أوامر بإغلاق مقار شركات تقدم خدمات اعلامية في نابلس والخليل ورام الله وهي (بال ميديا ورام سات وترانس ميديا) لمدة 6 شهور.

وأشارت إلى أن قرار الإغلاق جاء بعد اقتحام مقراتها ومصادرة معداتها بشكل همجي، مبينًا أن الشركات مؤجرة لقنوات القدس والأقصى وفلسطين اليوم، وأن الإغلاق بدعوى التحريض.

وكان شهود أفادوا  بمداهمة قوة عسكرية إسرائيلية لعمارة المها في مدينة الخليل والتي تضم عدة مكاتب لمؤسسات وقنوات إعلامية مختلفة.وبينوا أن القوة اقتحمت مقر قناة القدس الفضائية، ومكتب قناة الأقصى، وشركة "ترانس ميديا"، وشركة بال ميديا في مدينة الخليل جنوبًا.ولم يعرف بعد حجم الخسائر في ممتلكات المؤسسات الإعلامية.

وفي مدينة نابلس شمالًا، أغلقت قوات الاحتلال فجر الأربعاء مكاتب اثنتين من شركات الإنتاج الإعلامي.وذكرت مصادرأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال والإدارة المدنية مدعومة بأكثر من 30 آلية اقتحمت ميدان الشهداء وسط نابلس، وداهمت مكاتب كل من شركة "بال ميديا" بالمجمع التجاري وشركة "ترانس ميديا" بعمارة زريق، وصادرت محتوياتهما.

كما أغلقت مكاتب الشركتين اللتين تقدمان خدمات إنتاج إعلامي وبث فضائي لعدد من القنوات الفضائيات الفلسطينية والعربية، مثل قناة الأقصى والقدس وفلسطين اليوم والميادين.

وتركت قوات الاحتلال قرارا صادرا عن قيادة جيش الاحتلال، يقضي بإغلاق هذه المكاتب مدة 6 شهور، بحجة إنتاج وبث مواد تحريضية.وشهد ميدان الشهداء مواجهات عنيفة في بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، أسفرت عن وقوع إصابات بالرصاص المعدني الغاز المسيل للدموع.