نتنياهو يصادق على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة شمال رام الله

بناء وحدات استيطانية شمال رام الله

رام الله الإخباري

صادق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، على بناء 300 وحدة سكانية جديدة في مستوطنة "بيت إيل" المجاورة لمدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس المجلس الاستيطاني في المستوطنة، شاي ألون، قوله إنه "يأمل أن تكون هذه الخطوة بمثابة انطلاقة جديدة في بناء المزيد والمزيد من الوحدات السكنية في المستوطنة".ويأتي الإعلان، اليوم، رسميا، عن المصادقة على بناء هذه الوحدات السكنية الـ 300الجديدة، بعد موافقة أولية كان تعهد بها نتنياهو لقادة المستوطنين آواخر شهر حزيرن/يونيو الماضي.

وستبنى هذه الوحدات الاستيطانية لإعادة توطين عائلات المستوطنين الذين تم إخلاؤهم من مستوطنة "بيت إيل" قبل سنتين بأمر من المحكمة الإسرائيلية العليا، بعد أن بنى المستوطنون بيوتهم على أرض فلسطينية بملكية خاصة.

وفي شهر نيسان/ أبريل الماضي، أقرت وزارة الإسكان الإسرائيلية أنه تم بناء مبنيين على أراض فلسطينية خاصة في داخل مستوطنة 'بيت إيل'، بيد أنها زعمت أن البناء نجم عن طريق 'الخطأ'.وعلم أن المباني قد أقيمت في سنوات الثمانينيات من قبل شركة 'عميدار'. وأكدت مصادر مطلعة على أنها أقيمت على القسائم 80 و 81 و 90 من قطعة الأرض رقم 4 من أراضي دورا القرع، شمال رام لله، قرب قريتي يبرود وجفنا، وهي أراض خاصة.

 

عرب 48