مجموعة الاتصالات وجامعة بيرزيت يوقعان اتفاقية تعاون لاستكمال برنامج" ايفاد" و رعاية انشطة جامعية

 مجموعة الاتصالات وجامعة بيرزيت يوقعان اتفاقية تعاون لاستكمال برنامج" ايفاد" و رعاية انشطة جامعية

رام الله\ وقعت مجموعة الاتصالات الفلسطينية وجامعة بيرزيت اتفاقية تعاون لرعاية برنامج " ايفاد" و الذي هو عبارة عن منحة لأساتذة جامعة بيرزيت لنيل درجة الدكتوراه من عدة  جامعات عالمية ، في تخصصات ذات أولوية لها وللمجتمع، بالاضافة إلى رعاية الانشطة الجامعية التي تقوم الجامعة  بتنفيذها على مدار العام.

وتم توقيع الاتفاقية في حرم جامعة بيرزيت وبحضور الاستاذ الدكتور عبد اللطيف أبو حجلة رئيس الجامعة ، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات ، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية .

وتحدث الدكتور عبد اللطيف أبو حجلة رئيس جامعة بيرزيت قائلاً" تسعى جامعةُ بيرزيت إلى التطورِ في مختلفِ المجالات، وهذا عملٌ تراكميٌّ متواصل، ونحن نحصدُ نتائجَه عبرَ التقييماتِ الدوليةِ المعتمدة، التي تحققُ فيها الجامعةُ مراتبَ متقدمة. واليوم أعلنت نتائج تصنيف QS للجامعات العربية وقفزت جامعة بيرزيت قفزة نوعية في هذا التصنيف حيث تقدمت 12 مرتبة عن العام الماضي واحتلت الموقع 38 من بين 1000 جامعة عربية دخلت التصنيف. كما أن الجامعة تحتل الموقع الأول فلسطينياً في هذا التصنيف للعام الثالث على التوالي، ويذكر أن الجامعة دخلت هذا العام ضمن أفضل 3% في تصنيف QS للجامعات العالمية". مؤكداً على أن الجامعة تحرصُ أشدَّ الحرصِ على تطويرِ قدراتِ كادرِها الأكاديمي، عبرَ استقطابِ خيرةِ الأكاديميين، أوعبرَ تقديمِ فرصٍ لكادرِها الموجود، للحصولِ على درجاتٍ أكاديميةٍ أعلى، في جامعاتٍ عالميةٍ متميزة.

 واضاف ابو حجلة نجددُ اليوم اتفاقيات التعاون مع مجموعة الاتصالات الفلسطينية ومنها اتفاقيةَ "منحة إيفاد"، التي انطلقت منذ أعوام، مع شركائِنا في مجموعةِ الاتصالاتِ الفلسطينية، الذين يؤمنون بدورِهم المجتمعي، ويعملون على الاستثمارِ في الطاقاتِ البشرية، سواءٌ بدعم الابتعاثِ الأكاديمي، أو بدعمِ أنشطةٍ داخلَ الجامعة، يستفيدُ منها الطلبة، وتصبُّ في تحقيقِ رؤيتِنا ورؤيةِ شركائِنا بأهميةِ الاستثمارِ في المواطن، بما يعودُ بالخيرِ على الوطن.

وقال عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية: "تعاوننا الدائم مع المجتمع الأكاديمي العلمي في الجامعات سواء كان ذلك مع الإدارات والهيئات التدريسية أوالطلبة، يأتي ضمن إستراتيجيتنا الرامية إلى تسخير خدماتنا ومواردنا لصالح ما هو أفضل للعلم والجامعات الفلسطينية"، مضيفاً سنعمل دائماً على تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية التي تخدم قطاعي التعليم والشباب وتعزيز الفرص لطالبي العلم، من خلال تعزيز تفوقهم وتوسيع آفاق التعليم بأحدث الوسائل والإمكانيات المتاحة لدينا.

 وأكد العكر على أهمية التعاون بين مجموعة الاتصالات الفلسطينية وجامعة بيرزيت، مؤكداً أن المجموعة وضعت دعم التعليم على رأس أولوياتها، موضحاً أهمية تشجيع أساتذة الجامعة على استكمال دراجتهم العلمية العليا، لمزاولة اعمالهم الأكاديمية بخبرة اوفر،مشيراً الى اعتزاز المجموعة برعاية الانشطة الجامعية التي تقوم  جامعة بيرزيت بتنفيذها على مدار العام، مثل(رعاية ايام التوظيف،واسبوع الارشاد الطلابي، ورعاية مهرجان ليالي بيرزيت ، وحفل التخريج السنوي وغير ذلك)  .

واضاف العكر إن مؤسساتنا الأكاديمية الفلسطينية هي بمثابة الجسور لأجيال المستقبل ويتخطون جميع مراحلها من أجل الوصول إلى برالأمان، الى الحياة العملية والمهنية ، مؤكداً  ان مجموعة الاتصالات ستعمل دائماً على تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية التي تخدم قطاعي التعليم والشباب وتعزيز الفرص لطالبي العلم،من خلال تطوير تفوقهم وتوسيع آفاق التعليم بأحدث الوسائل والإمكانيات المتاحة لدينا.

 

يذكر أن برنامج "إيفاد" هو برنامج ممول من مجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركاتها ويتم تنفيذه عن طريق مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية منذ عام 2011، وهو عبارة عن منحة لأساتذة جامعة بيرزيت لنيل درجة الدكتوراة من جامعات عالمية عريقة، في تخصصات ذات أولوية للجامعة والمجتمع،وذلك حرصاً منها على التطوير الأكاديمي للأساتذة والذي سيستفيد منه طلبة الجامعة مستقبلاً.