أسعار الذهب تتراجع تحت ضفط ارتفاع الدولار

أسعار الذهب والدولار

تراجعت أسعار الذهب، الثلاثاء، تحت ضغط ارتفاع الدولار، لكن المخاوف المرتبطة بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية حدت من الخسائر.

وبحلول الساعة 07:06 بتوقيت غرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1289.20 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما انخفض المعدن في العقود الأميركية الآجلة تسليم ديسمبر 0.9 بالمئة إلى 1291.70 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار أمام نظرائه، الثلاثاء، بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية بعد تقرير عن أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يفضل أن يكون الرئيس القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي(البنك المركزي الأميركي) ممن يميلون لتشديد السياسة النقدية.وقال مصدر مطلع إن من المقرر أن يجتمع ترامب مع رئيسة الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين، الخميس، في إطار بحثه عن مرشح جديد لمنصبها.

وعادة ما يدعم ارتفاع أسعار الفائدة الدولار ويدفع عوائد السندات للصعود، مما يفرض ضغوطا على المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأميركية.ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.6 بالمئة إلى 17.08 دولار للأوقية.واستقر البلاتين دون تغيير يذكر عند 928.60 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 975.50 دولار للأوقية، بعدما سجل أعلى مستوياته منذ فبراير 2001 في الجلسة السابقة.