كوريا الشمالية تشتم وتهاجم ترامب من قلب كوريا الجنوبية

كوريا الشمالية

رام الله الإخباري

فوجئ مواطنون في عاصمة كوريا الجنوبية سول عندما عثروا على منشورات الدعائية ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وسط توقعات أنها وصلت من الجارة الشمالية.

ووصلت بعض هذه المنشورات، إلى قرب البيت الأزرق الرئاسي، وفق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأشخاص عثروا عليها، طبقا لوكالة "رويترز" الاثنين.

ووصفت بعض المنشورات ترامب بأنه "كلب مسعور" ويقول بعضها الآخر "الموت للمخبول العجوز ترامب!"، ويظهر في بعضها جندي من كوريا الشمالية وهو يحمل بندقية في يده ويسحق ما يبدو أنه رأس الرئيس الأميركي ولسانه يتدلى من فمه. وقرب رأس الجندي كتب "محو كامل".

وأظهر منشور الآخر ترامب وله جسد كلب ويتم قطع رأسه بفأس ملأتها الدماء، ويقول "فلنقطع رأس الكلب المجنون ترامب من أجل مستقبل سلمي وبلا حروب للعالم وللبشرية".

أمر متكرر

وهذه ليست المرة الأولى التي يعثر فيها الجنوبيون على ملصقات دعائية من الجارة الشمالية، إذ تصل عادة بمناطيد فوق المنطقة العازلة بين البلدين شديدة التحصين.

ومن الشائع العثور على صور عسكرية وتهديدات مناهضة للولايات المتحدة في دعاية كوريا الشمالية، إذ تطالب بيونغ يانغ واشنطن بوقف ما تصفه بالتحضيرات لغزوها.

لكن الجديد في المنشورات الدعائية الأخيرة استهداف ترامب على وجه الخصوص.

وفي الشهر الماضي، هدد ترامب في خطاب في الأمم المتحدة "بالتدمير الكامل" لكوريا الشمالية حال حاجة بلاده للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها ووصف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون "برجل الصاروخ" المضطلع بمهمة انتحارية.

وفيما يبدو ردت كوريا الشمالية بمنشور دعائي يصور ترامب وهو يقف خلف منصة وفي فمه صاروخ كتب عليه "دمر كوريا الشمالية بالكامل"، فيما كان جسده في صورة جسد كلب ووجه إنسان وكتب عليه "الكلب المسعور ترامب".

ووقف في المنشور رجلان يرتديان بذلة ويبدو عليهما الاندهاش، وقالا "لقد جن تماما" و"إذا ما تركناه ستندلع حرب".

 

سكاي نيوز