تحديثات فيسبوك تجعل من فتاة فلسطينية تحت واقع الصدمة وفقدان الصواب

االغاء ظهور البحث الشائع او ميزه Popular searches فى الفيس بوك

رام الله الإخباري

 يبدو أنَّ استخدامات التكنولوجيا الخاطئة أحدثت مشاكل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وآخرها كان تحديث جديد أطلقه موقع فيسبوك، إلا أنَّ للتحديث الذي نسخ ميزة تويتر  بعرض أحدث عناوين في المنطقة التي يعيش فيها المستخدم أثار ضجة كبيرة.

فإنَّ الميزة في فيسبوك أثارت الكثير من المشاكل لدى المستخدمين حيث ظهر لدى المستخدمين في البحث عناوين اعتبرها البعض لا أخلاقية وظهرت تحت تحديث(Today's Popular Searches)،  وبشكل عام جاء هذا التريند لأهم الأخبار المتداولة في المنطقة الجغرافية بهدف تقوية العلامات التجارية وجعلها محط أنظار المستخدمين في العالم.

خبراء سلوك المستخدمين يقولون: إنَّ المجتمع العربى يعانى من نقص حاد في الثقافة ورجعية في التفكير، فنجد العديد من المواضيع لا تعكس ما هو موجود بالشارع العربي لذلك نجد أنَّ محركات البحث في الوطن العربي تعج بعنوانين البحث اللاأخلاقية والمرفوضة اجتماعياً ودينياً ولكنَّها جزء كبير من ثقافة الشعوب في الوطن العربي لكن في سريّة تامة.

وكان هذا التحديث بمثابة كارثة تحديداً للمُستخدمين فى الدول العربية وخاصة "مصر" حيث لاحظ المُستخدم وجود كلمات بحث إباحية وغير لائقة تظهر له أسفل هذا القسم ويعرض أدنى هذا القسم نتائج البحث الأكثر تداولاً فى بلدك والذي يتعرف عليه التطبيق من خلال الـ (GPS(.

وقالت فتاة واجهت هذه المشكلة في حديث لموقع النجاح الاخباري  :" لقد صدمت كثيراً عندما رأيت سجل البحث على الفيسبوك الخاص يحوي مواضيع غير أخلاقية، والتي لم أقم بالبحث عنها لقد أفقدني الأمر صوابي وبدأت البحث عن السبب،  وتذكّر كلّ الأماكن التي قمت بالدخول على فيسبوك منها.

وتابعت"، أخبرت زوجي الذي غضب قليلاً ولكن نصحني باستخدام فيسبوك من خلال الجوال فقط وكنت أبكي وانا أحاول التذكر ولكن زوجي قام بتهدئتي وأخبرني لربما ظنّه شخص آخر حسابه وقال بأنَّه سيقوم بالبحث عن السبب،  وفي البداية ظننت أنَّ الفيسبوك الخاص بي قد سرق حتى قامت صديقة بالبحث وأخبرتني عن هذا التحديث الجديد".

(Today's Popular Searches ) والتي تظهر ما يبحث عنه المواطنين في الدولة وهذا طبعاً أراحهما كثيراً، ولكن لا يستطيع كلّ المواطنين التعامل مع هكذا موضوع بعقلانية لذلك يجب الحذر فإذا ظهر لك أيّ بحث غير أخلاقي أو غريب قم بالتعامل مع الأمر بحكمة وتروي وهذا لا يعني أنَّ الفيسبوك الخاص بك مسروق لذلك، إليكم الخطوات التى يُمكنكم القيام بها من أجل إزالة هذا التحديث وبالتالي سوف تختفي هذه الميزة وتختفي هذه النتائج. فدعونا نبدأ مباشرةً.

النجاح الاخباري