اسرائيل لديها خطتان لمعاقبة السلطة على المصالحة

بينيت والسلطة الفلسطينية

رام الله الإخباري

نقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن وزير التعليم في دولة الاحتلال، نفتالي بينيت، قوله إن سيطلب اليوم الأحد وخلال جلسة الحكومة الاسرائيلية، قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية اثر اتفاق المصالحة المبرم مع حركة حماس. 

وأفادت القناة إن بينيت سيقترح اليوم أمرين لمعاقبة السلطة الفلسطينية على اتفاق المصالحة: الأول قطع العلاقات والاتصالات مع السلطة الفلسطينية قطعا مطلقا، أما الثاني فإلغاء جميع الاتفاقيات المبرمة معها.

وقال بينيت انه لن يمر على اتفاق المصالحلة مرور الكرام وانه سيدعو الحكومة الي تبني مسارين للتعامل معها ومعاقبتها الاول هو قطع كامل للعلاقات معها والثاني الغاء بأثر رجعي كافة الاتفاقيات الموقعة بين السلطة واسرائيل والتفاهمات التي تم التوصل اليها بما فيها بناء حي جديد قرب رام الله واقامة منطقة صناعية في ترقوميا والتي من المفترض ان يزورها المبعوث الامريكي جايسون جرينبلات الاثنين القادم.

يذكر ان نتنياهو وضع ثلاثة شروط لتمرير المصالحة وهي ان تعترف حماس في اسرائيل وهو ما تنص عليه شروط اللجنة الرباعية وان تتخلى عن علاقاتها مع ايران بالاضافة الى تجريد كتائب القسام الجناح العسكري للحركة من سلاحة.

صحيفة الحدث