اللجنة المركزية تعقد اجتماعاً مساء اليوم لبحث المصالحة

اللجنة المركزية لحركة فتح

قال يحيى رباح عضو الهيئة القيادية لحركة فتح، إن وفد من اللجنة المركزية لحركة فتح سيزور قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، لممارسة المهام التنظيمية وتعزيزاً لأجواء المصالحة.وأضاف رباح في تصريحات صحفية  إن أعضاء من اللجنة سيزورون قطاع غزة لممارسة مهامهم التنظيمية، ولترسيخ المصالحة الوطنية.

وحول إجراءات الحكومة المتخذة ضد قطاع غزة، علّق رباح: "من المؤكد أن المصالحة ستحل مشكلة هذه الإجراءات عبر الحكومة، ولكن عندما تتمكن الحكومة بشكل جيد في القطاع".

وتابع: "يجب أن تكون الحكومة موجودة في غزة وتمارس صلاحياتها حسب القانون".ولفت الى أن الحكومة ستبدأ بتسلم صلاحياتها وكل وزير حسب اختصاصه سيعمل مع موظفيه في وزارات غزة.وقال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن اللجنة ستعقد اجتماع لها غداً الأحد في رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث تطورات المصالحة.

وأضاف زكي أن الاجتماع سيناقش ما توصل اليه اتفاق القاهرة، ودراسة الخطوات المقبلة.ومن المقرر أن يعود وفد حركة فتح للمصالحة من القاهرة للضفة المحتلة اليوم، ويضم أعضاء اللجنة المركزية فتح عزام الأحمد وحسين الشيخ وأبو ماهر حلس وروحي فتوح ونائب أمين سر المجلس الثوري فايز أبو عيطة.