بعوضة "النمر الاسود" التي تسبب أمرارض خطيرة تشاهد في ريف شرق بيت لحم

بعوضة "النمر الاسود"  التي تسبب أمرارض خطيرة تشاهد في ريف شرق بيت لحم

رام الله الإخباري

اكد عدد من المواطنين في منطقتي دار صلاح والخاص الى الشرق من بيت لحم انهم شاهدوا بعوضة الايدس، المسماة "بعوضة النمر الأسود"، التي تسبب أمراضاً خطيرة منها حمى الضنك القاتلة.

وقال المواطن نضال الحزيبي الذي قام بتصوير هذه البعوضة انها تنتشر بالمنطقة بفعل تدفق مياه الصرف الصحي من سلطة مياه ومجاري بيت لحم على مدخل قرية دار صلاح، وكذلك وصول مياه عادمة غربي القرية قادمة من حي واد الحمص داخل جدار الفصل العنصري.

وطالب الحزيبي المؤسسات الرسمية بالتدخل العاجل لوقف تدفق المياه وتجفيفها ورش المنطقة بالمبيدات للتخلص من أضرار هذه البعوضة.

من جهته اكد المواطن "محمد التعمري " والذي يسكن في حي قبر حلوة ان طفلته الصغيرة تعرضت للدغ من قبل هذه البعوضة السامة مطالبا بوضع حد لهذه الكارثة البيئية.

من جانبه اكد جمال الدرعاوي رئيس مجلس خدمات ريف شرق بيت لحم ان مجلسه يتابع باهتمام منذ سنوات تدفق مياه الصرف الصحي على مدخل ريف شرق بيت لحم وانه يتواصل مع سلطة مياه ومجاري بيت لحم لوقف هذه المكرها الصحية دون جدوى.

يذكر ان بعوضة النمر الاسود خطيرة لأنها تنقل الفيروس المسبب لحمى الضنك، وهو مرض له درجات عديدة أعلاها يكون قاتلا وتعيش في مناطق تجمع المياه، وتتكاثر في المياه الراكدة والبرك والمستنقعات.

هذا ولم تصدر وزارة الصحة في بيت لحم اي تعقيب حول هذا الخبر حتى الان .

وكالة معا