ما هي مهام المكتب الوطني للإنتربول في فلسطين ؟

ما هي مهام المكتب الوطني للإنتربول في فلسطين ؟

رام الله الإخباري

وقع رئيس الوزراء وزير الداخلية رامي الحمد الله قراراً بتعيين العقيد محمود صلاح الدين مديراً للمكتب الوطني للشرطة الدولية "الانتربول" في فلسطين.

وأوضح العقيد صلاح الدين، أن كل دولة تنضم للإنتربول يفترض بها تشغيل مكتب وطني يعمل كجهة وطنية يوصل بين وحدات إنفاذ القانون مع المكاتب الوطنية الأخرى أو بشكل مباشر مع الأمانة العامة للإنتربول.

وبين أن انضمام فلسطين للشرطة الدولية يعزز تطبيق القانون وحماية ممتلكات الشعب الفلسطيني ومكافحة الجريمة العابرة للحدود، من خلال ضبط وملاحقة المطلوبين الفارين، بالإضافة لوقف الاتجار بالآثار والجريمة العابرة للحدود.

ولفت إلى أن المكتب الوطني يقوم بالتنسيق بإنفاذ القرارات الصادرة عن السلطة القضائية، لافتاً إلى أن المكتب يضم ضباط أمن وشرطيين بالتنسيق مع الجهات المختصة.

يذكر أن العقيد محمود صلاح الدين التحق بالشرطة عام 1996؛ ويحمل شهادة الدكتوراه والماجستير في العلاقات الدولية، ودرجة البكالوريوس في العلوم السياسية والحقوق، وسبق أن عمل مديراً لشرطة محافظة أريحا والأغوار، ومدير التخطيط والتطوير في جهاز الشرطة الفلسطينية، ومدير العلاقات العربية والتعاون الدولي في وزارة الداخلية، ورئيس شعبة اتصال مجلس وزراء الداخلي، وهو من بلدة حزما قرب القدس.

أجيال