الأمير تميم لهنية : سنواصل دعم الشعب الفلسطيني

الامير تميم واسماعيل هنية

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الجمعة اتصالين هاتفيين مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ووزير خارجية قطر عبد الرحمن بن حمد، حيث وضعهما في صورة اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه أمس في العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر بيان صادر عن مكتب هنية وضع هنية أمير قطر في صورة اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه بالأمس في القاهرة برعاية ومشاركة مصرية كريمة، مستحضرًا الجهود القطرية في السنوات الماضية ومحاولات قطر من أجل الوصول إلى هذه اللحظة التي ينتظرها الأشقاء والأصدقاء".

وأكد هنية الحرص على تطبيق ما تم الاتفاق عليه والالتزام به، مشيرا إلى بدء التحضير للمشاركة في المحطات القادمة من الحوار التي ستعقد في القاهرة سواء الحوار الثنائي أو الحوار الشامل.

من جهته، أكد أمير قطر-بحسب البيان- على موقف الدوحة الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وأنه يرحب ويدعم اتفاق المصالحة الذي تم برعاية مصر الشقيقة في إطار دورها المحوري للقضية الفلسطينية والمهم للشعب الفلسطيني.

وشدد على استمرار قطر في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتقديم ما يخفف عن معاناته وخاصة في الجانب الإنساني.وعبر الأمير عن امانيه أن تتواصل خطوات المصالحة بنجاح حتى تصل إلى هدفها المنشود.كما هاتف هنية وزير خارجية قطر ووضعه في صورة اتفاق المصالحة.