شاهد .." الطفل المعجزة يقود "إيرباص A380 " التابعة لطيران الاتحاد الاماراتية

لطفل المعجزة يقود

فاجأ الطفل آدم محمد عامر "ست سنوات" من أصل مصري - مغربي، الطيارين على متن رحلة الاتحاد للطيران المتجهة من المغرب إلى أبوظبي بحديثه البالغ والمفصّل حول الحسابات الإجرائية لأنظمة تشغيل الطائرة، مبديًا فهمًا عميقًا لإجراءات الطوارئ. 

وبعد الحصول على موافقة الأهل، قام الكابتن سامر يخلف بتصوير المحادثة ونشرها على قنواتالتواصل الاجتماعي الخاصة به.وجذبت المعرفة المذهلة بالعمليات المعقدة للطائرة التي يتمتع بها الطفل، أنظار العامة وحقق المقطعالمسجل أكثر من ستة ملايين مشاهدة عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

وقام "الاتحاد للطيران" بدعوة آدم إلى مركز التدريب التابع للاتحاد للطيران، ليحظى بيوم حافل خاص بالتدريب، وارتدى آدم زي الطيارين الذي أهدي خصيصًا له من قبل الشركة، وخاض عدة جلسات على جهاز محاكاة طائرة إيرباص A380. 

وقال الكابتن ماجد المرزوقي، نائب الرئيس لشئون عمليات الطيران في الاتحاد للطيران، في بيان صحفي: "رؤية آدم والحماس الذي يشرق في عينيه، ذكرتني بطفولتي، وحلمي في أن أصبح طيارًا، إنها حقًا فرصة رائعة بالنسبة لنا مشاركة الأطفال في مجتمعنا أحلامهم وأمنياتهم.

وأبدى آدم معرفة وفهمًا كبيرين، من خلال تعلّم إجراءات العمليات المعقدة للطائرات عبر قناة يوتيوب. أتمنى أن يكون قد استمتع بيننا في يوم من حياة طيار، وأن يكون هذا اليوم دافعًا له ليواصل سعيه وشغفه بالطيران عندما يكبر.