حاول قتل جاره بسبب برنامج ساخر.. السجن 8 سنوات لعراقي في الأردن

حاول قتل جاره بسبب برنامج ساخر.. السجن 8 سنوات لعراقي في الأردن

رام الله الإخباري

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الإثنين، بالسجن 8 أعوام على أردني بعد إدانته بمحاولة قتل جاره العراقي، أحد كوادر البرنامج الأسبوعي "البشير شو" الذي يسخر من التنظيمات الإرهابية، بحسب ما أفادت به مراسلة الوكالة الفرنسية داخل قاعة المحكمة.

وأصدرت المحكمة حكماً بـ"الأشغال الشاقة المؤقتة لـ8 سنوات" على المتهم الثلاثيني؛ لـ"محاولته قتل جاره الذي يعمل كأحد كوادر برنامج (البشير شو) الساخر والذي يُبث من على قناة (دويتشه فيلله) الألمانية؛ بسبب سخرية البرنامج من التنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة".

وأدانت المحكمة المتهم بـ"جناية القيام بأعمال من شأنها إحداث فتنة".

وبحسب لائحة الاتهام، فإن المتهم "تولدت لديه النية بقتل جاره من الجنسية العراقية... حيث أثار الحقد والضغينة في نفسه عندما كان يشاهد البرنامج الذي يسخر من التنظيمات والجماعات الإرهابية".

وتابع البيان الاتهامي أن المتهم انتظر جاره أمام بيته حاملاً سكيناً و"عند اقترابه منه، بادره بعدة طعنات بالسكين على أنحاء متفرقة من جسمه وصدره ورقبته وبطنه، قاصداً قتله"، لكن الضحية نجا من الموت.

و"البشير شو"، برنامج عراقي سياسي ساخر يصوَّر في عمّان، ويقدمه الإعلامي العراقي أحمد البشير، ويُبث كل جمعة مساء وعلى مدى ساعة، وهو برنامج يخرج عن التقاليد السائدة في البرامج التلفزيونية ويتناول المشاكل اليومية العراقية وينتقد كل ما هو سلبي بنكهة فكاهية هزلية وجريئة.

 

هاف بوست عربي