صراع مرتقب بين برشلونة وأرسنال على نجم مانشستر يونايتد

صراع مرتقب بين برشلونة وأرسنال على نجم مانشستر يونايتد

رام الله الإخباري

يبدو أنَّ ناديي برشلونة وأرسنال سيدخلان في صراع مرتقب من أجل ضم أحد أبرز نجوم كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في مانشستر يونايتد.

فقد أشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إلى أنَّ آرسين فينجر مدرب أرسنال، يُصرُّ على التعاقد مع الفرنسي الشاب أنتوني مارسيال، ليكون بديلاً لأليكسيس سانشيز، جناح الفريق المتوقَّع رحيله عقب نهاية الموسم.

ويُصرُّ فينجر، على أنَّ مارسيال، سيكون أفضل بديل لتعويض رحيل سانشيز الذي يتنافس على ضمه مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان.

وبدأ مارسيال 21 عامًا، مباراة واحدة فقط كأساسي بالدوري الإنجليزي هذا الموسم تحت قيادة جوزيه مورينيو، حيث يعتمد المدرب البرتغالي على ماركوس راشفورد، وخوان ماتا، بصورة أكبر.

وقالت "ذا صن"، إنَّ "على أرسنال تجاوز حاجز 50 مليون جنيه إسترليني لاستقدام مارسيال الذي كلف خزينة مانشستر 36 مليون جنيه، إضافة لملايين أخرى على شكل إضافات يدفعها لموناكو".

ويأمل فينجر في الاستفادة من وضع مارسيال الحالي مع الشياطين الحمر، لا سيما وأنَّه فقد مكانه بتشكيلة منتخب بلاده، وستشكل خطوة انتقاله لأرسنال، فرصة لاستعادة موقعه.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنَّ برشلونة يراقب اللاعب الفرنسي ويرى أنّه سيكون مناسبًا لطريقة لعب الفريق، حيث يستطيع اللعب خلف المهاجم، أو على الأطراف.

وأوضحت الصحيفة، أنَّ طريقة لعب مورينيو حاليًا (4-3-3)، بوجود روميلو لوكاكو بالهجوم مع وجود خيارات مختلفة للثنائي الأمامي بين هنريك مخيتريان، وجيسي لينجارد، ومارسيال، وراشفورد، وخوان ماتا.

لكن، والكلام للصحيفة الإسبانية، مع عودة زلاتان إبراهيموفيتش، قد يقرر "سبيشال وان"، الاعتماد على ثنائي هجومي، ما يعني انخفاض فرص مارسيال في اللعب.

وأحرز مارسيال، 3 أهداف بالدوري الممتاز بعد نزوله بديلاً، كما هزَّ الشباك بمباراة بورتون بكأس الرابطة، وسيسكا موسكو بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

كورة