نقطة تفصل تونس عن المونديال بعد رباعية في غينيا

نقطة تفصل تونس عن المونديال بعد رباعية في غينيا

رام الله الإخباري

قاد النجم المميز "يوسف المساكني" منتخب بلاده تونس لدك شباك غينيا بـ 4-1  مقربًا إياه، بل  ومؤهلاً إياه بشكل شبه رسمي لنهاائيات كأس العالم روسيا 2018 وذلك في المباراة المثيرة التي أقيمت على استاد "28 سبتمبر" لحساب الجولة ال5 من التصفيات الإفريقية

وبهذا الانتصار لم يعد يلزم نسور قرطاج سوى نقطة واحدة في لقائه الأخيرة والذي سيخوضه أمام ليبيا التي لا ناقة لها ولا جملظ بعد الخروج منذ مدة من حسابات التأهل.

وفرض المنتخب التونسي ضغطًا قويًا على الغينيين خالقين مجموعة من الفرص الخطيرة وخاصة من "الخنيسي" و"ابن عمر" ، لكن الافتقاد للتركيز وبراعة الحارس "كييتا" حالا دون تمكنهم من بلوغ مرادهم.

وعلى عكس منحى اللعب افتتح أصحاب الأرض النتيجة عند الدقيقة ال37، فقد تناغم "نابي كييتا" مع "سوماه سوماه" بالتمرير مخترقًا دفاع النسور التونسية من العمق ومسددًا بقوة دون أن يفلت الشباك".

وفي الوقت المبدد من الشوط الأول، عدل نجم الدحيل "يوسف المساكني" النتيجة من خلال ضربة حرة مباشرة من على خط منطقة الجزاء، إذ وجهها من الجهة اليسرى بتسديدة ساحرة وفي منتهى القوة مغالطًا الحارس الغيني.

وواصل التونسيون شراستهم الهجومية في الشوط الثاني حتى عاد المساكني عند الدقيقة ال74 ليوقع على الهدف الثاني وهذه المرة من تسديدة يسارية رائعة، فقد توغل بمهارة وصوب من على بعد أمتار عديدة  مسكنًا الكرة في الزاوية اليسرى.

وعند الدقيقة ال83 أضاف "بن عمر" الهدف الثالث، حيث تمركز بذكاء في معترك العمليات مستقبلاً تمريرة "المساكني" المميزة ومسددًا بشكل شبه منفرد مودعًا الكرة المرمى وذلك وسط فرحة كبيرة من "نبيل معلول" وبنك الاحتياط.

وقبل صافرة النهاية بثوان معدودة، وقع "المسكاني" على الهاتريك بطريقة رائعة رافعًا النتيجة لرباعية ومضاعفًا بذلك البهجة المرسلة لكافة أرجاء تونس.

جول