عشية لقاء فتح وحماس في القاهرة .. الرجوب: فتح لم تسقط خيار المقاومة أبداً

عيشة لقاء فتح وحماس في القاهرة .. الرجوب: فتح لم تسقط خيار المقاومة أبداً

رام الله الإخباري

  يلتقي وفد من حركة فتح ووفد من حركة حماس في القاهرة، وذلك في إطار لقاءات المصالحة في سبيل مناقشة القضايا والملفات العالقة للبحث فيها، والتوصل إلى نقاط لقاء، وعقب زيارة الحكومة إلى قطاع غزة والتي استمرت 3 أيام.

وكان اللواء جبريل الرجوب أكد أن المقاومة بالنسبة لحركتي فتح وحماس هي وسيلة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية، وأنه لا مجال لوقف المقاومة المشروعة، مبينًا أن المصالحة لن تلغي المقاومة.

وأضاف الرجوب خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة الميادين: أن فتح لم تسقط يوماً ولن تسقط المقاومة بأشكالها، وأن في حركة حماس هناك خطاً براغماتياً يتحدث عن الوطنية الفلسطينية، ولا يعتبر نفسه امتداداً للإخوان المسلمين، مؤكدا أن الوقت يجب أن يكون للوحدة الفلسطينية الآن، مع وجود بعض الأطراف الإقليمية التي تريد أن تنهي القضية الفلسطينية، وتصفيتها، بالتساوق مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن هناك إجماعاً على عودة قطاع غزة إلى السلطة، وهذه إشارات يجب التقاطها، لافتاً إلى أن الشراكة تبنى على أسس سياسية ونضالية، وعلى مفهوم واضح لسلطة واحدة ولتعددية سياسية، مع خلق عناصر ضاغطة على الاحتلال؛ ليحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه.

وكالة معا