إنييستا باق في برشلونة "مدى الحياة"

انيستا في برشلونة

كشف نادي برشلونة، الجمعة، أنه توصل مع اللاعب أندريس إنييستا إلى اتفاق بشأن تمديد العقد الذي يربطه بالنادي الكتالوني.وقال البلوغرانا في بيان رسمي له: "توصل نادي برشلونة لكرة القدم وأندريس إنييستا إلى اتفاق لتجديد العقد الذي يربط الطرفين مدى الحياة". 

وبهذا التجديد، ضمن إنييستا اللعب على أعلى مستوى حتى اعتزاله وذلك بعدما أثار الشكوك حول مستقبله في الآونة الأخيرة بسبب توالي الإصابات (يغيب حاليا 10 أيام عن الملاعب بسبب تمدّد عضلي)، ورفضه تأكيد ما إذا كان سيبقى في صفوف برشلونة، في الوقت الذي ألمحت فيه تقارير صحفية إيطالية مؤخراً إلى احتمال انتقاله ليوفنتوس.

يذكر أن إنييستا خاض 639 مباراة بقميص برشلونة، مما يجعله صاحب ثاني أكبر عدد من المباريات في تاريخ النادي، علماً أنه سجل 55 هدفاً منذ ظهوره الأول مع الفريق في 29 أكتوبر/تشرين الأول 2002 عن عمر لا يتجاوز 18 عاماً.

ويحمل أندريس شارة كابتن الفريق الأول منذ صيف عام 2015، حيث يُعتبر أسطورة حية ورمزاً من رموز البلاوغرانا، وهو الذي انضم إلى النادي في سبتمبر/أيلول 1996، عندما كان يبلغ من العمر 12 ربيعاً.وبعد عقدين في رحاب برشلونة، يُعتبر إنييستا اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ النادي الكاتالوني، جنباً إلى جنب مع ليو ميسي، حيث أحرزا معاً ما مجموعه 30 لقباً بقميص الفريق الأول.